google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: اخبار من حول العالم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي اخبار من حول العالم

    عاجل : جورج بابوندريو قد يعلن استقالته هذا المساء
    المصدر bfm tv


    لمن لايعرف هذا الشخص فهو الوزير الاول لليونان واستقالته لها تأثير هام فى السوق

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي تسربت اخبار عن احتمالية انهيار اليورواا (وجب الحذر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يعقد رؤساء الاتحاد الأوروبي مؤتمراً في بروكسل لمناقشة أزمة الديون الهائلة المستحقة على دول كتلة اليورو. وتجدر الإشارة إلى أن مستشارة ألمانيا آنغيلا ميركل قلّلت من احتمالات التوصل إلى تسوية لهذه الديون مؤكدة أنه لا تزال هناك العديد من المشاكل التي تتطلب النقاش.
    ويخشى من أن تأجيل التوصل إلى تسوية أو طرح حلول جزئية سيؤديان إلى تعميق الأزمة في أوروبا وانتشارها إلى أماكن أخرى في العالم الأمر الذي سيعرض مئات الآلاف من أماكن العمل للخطر إضافة إلى احتمال انهيار العملة الأوروبية الموحدة اليورو. ويناقش رؤساء الاتحاد الأوروبي الخطوات التي يمكن تطبيقها لإلزام دول الاتحاد الأوروبي بعدم تجاوز ميزانياتها. كما ستتم مناقشة احتمال شطب بعض الديون المستحقة على اليونان وتقديم المساعدة للبنوك الأوروبية من أجل المحافظة على استقرارها في أعقاب الصعوبات التي تواجهها اليونان في سد الديون المستحقة عليها..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي رئيس الوزراء اليوناني "متمسك" بالاستفتاء رغم ذهول الأوروبيين

    أصر رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو على تمسكه بإجراء استفتاء حول صفقة الإنقاذ الأوروبية رغم ما أثاره هذا الإعلان من ذهول في دول منطقة اليورو واضطراب في أسواق المال العالمية.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي شركة Global MF ( غلوبال ) تعلن افلاسها !!

    واشنطن – ( إ ف ب ) - أعلنت شركة الوساطة المالية إم إف جلوبال إحدى أكبر شركات السمسرة في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إفلاسها وأصبحت أول مجموعة كبيرة في وول ستريت تتأثر بأزمة الديون الأوروبية التي راهنت عليها بقوة.
    وقرر مجلس إدارة الشركة وضعها تحت وصاية قانون الإفلاس "لحماية موجوداتها" بحسب بيان للمؤسسة. وبعد إعلان إفلاسها أمام محكمة في نيويورك تبين أنها كانت تملك حتى 30 سبتمبر/ أيلول 41 مليار دولار من الأصول و39,7 مليارا من الخصوم ما يجعلها ثامن أكبر عملية إفلاس في الولايات المتحدة منذ 1980.
    وكانت إم إف جلوبال تواجه أوضاعا صعبة بسبب الخسائر التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي وكان حجمها أكبر مما كان متوقعا.
    وتعاني هذه الشركة من مشاكل منذ الصيف الماضي وأقرت لهذه المناسبة بأنها مثقلة بالديون الأوروبية بمستوى 6,3 مليار دولار أكثر من نصفها من إيطاليا وأكثر من مليار منها من إسبانيا.
    وكانت وكالات التصنيف الائتماني هددت في وقت لاحق بوضع ديونها في فئة "المضاربات" ما يعني إنهاء أنشطتها
    وكان الفرع النيويوركي للبنك المركزي الأمريكي أعلن في وقت سابق أنه سيعلق معاملاته مع هذه الشركة.
    وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" فإن المسؤولين في إم إف جلوبال أطلقوا في نهاية الأسبوع محاولة أخيرة لإنقاذها من خلال التفاوض مع مجموعة "إنتراكتيف بروكرز غروب" التي كانت تنوي شراء أصول للشركة بقيمة مليار دولار، غير أن هذه المفاوضات لم تفض إلى نتيجة.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي اخبار السوق: قلق الأسواق بشأن ديون إيطاليا يزيد

    قلق الأسواق بشأن ديون إيطاليا يزيد

    ارتفع معدل الفائدة اليوم كثيرا على السندات السيادية الإيطالية في الأسواق المالية لتناهز 6% بالنسبة للسندات التي تبلغ آجالها عشر سنوات، وهو ما يعني ارتفاع الكلفة التي تستدين بها روما من الأسواق، وذلك على خلفية ازدياد القلق بشأن قدرة إيطاليا -أكبر اقتصادات أوروبا- على سداد ديونها الضخمة والبالغة 2.2 تريليون دولار.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي أزومي: سنواصل التدخل في السوق

    تدخلت حكومة طوكيو والبنك المركزي الياباني اليوم مباشرة في سوق الصرف من خلال بيع كمية من الين، للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر، لدفع سعر العملة المحلية للانخفاض مقابل الدولار، بعدما لامس الين في الفترة الماضية مستويات قياسية أمام العملة الأميركية.

    وبررت طوكيو تدخلها في السوق بالرغبة في التصدي للمضاربات الكثيرة على سعر الين، والتي تضر بثالث أكبر اقتصاد في العالم، حيث تجعل صادرات البلاد أكثر كلفة، وقد خضعت الحكومة اليابانية لضغوط داخلية للتدخل في سعر الين، على خلفية مخاوف من تأثير هذا السعر على تعافي الاقتصاد المحلي.

    ومباشرة بعد التدخل الياباني ارتفع الدولار بأكثر من 4% مقابل الين، وهو أعلى ارتفاع له في يوم واحد منذ ثلاث سنوات، في حين قال وزير المالية الياباني جون أزومي إن التدخل كان بشكل انفرادي هذه المرة، موضحا أن المضاربات لم تتوقف رغم تصريحاته المتكررة بأنه سيتخذ إجراءات حاسمة ضد هذه الممارسات.

    استمرار التدخل

    وأضاف أزومي في مؤتمر صحافي أنه أمر بالتدخل بعد استمرار المضاربات على الين، مشيرا إلى أن الحكومة ستواصل التدخل في السوق إلى أن ترضيها النتائج المحققة، ويقول متعاملون إنه ربما هناك حاجة للمزيد من التدخل لتحقيق أثر مستدام.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    89

    افتراضي

    نفى جان كلود تريشيه محافظ المصرف المركزي الاوروبي المنصرف بشدة ان تكون دول مجموعة اليورو تستجدي العون من الصين.

    ووصف تريشيه عشية مغادرته منصبه توجه الدول الاوروبية الى بكين لطلب العون بأنه "طبيعي جدا."
    يذكر ان كلاوس ريغلينغ رئيس صندوق الاستقرار المالي الاوروبي يجري محادثات مع المسؤولين الصينيين في بكين في محاولة لاقناعهم بالتبرع بمبلغ مئة مليار دولار للصندوق الذي انشئ لانقاذ الاقتصادات الاوروبية المتعثرة.
    ومن المقرر ان يسلم تريشيه مهام منصبه الى خليفته محافظ المصرف المركزي الايطالي ماريو دروغي يوم الثلاثاء المقبل.
    وكان الرئيس الصيني هو جنتاو قد وصل في وقت سابق من يوم الاحد الى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة دولة تسبق انعقاد قمة الدول العشرين في كان بفرنسا في الثالث والرابع من الشهر المقبل.
    وتأتي جولة الرئيس هو الاوروبية - وهي الثانية هذا العام - بعد ان تقدم الزعماء الاوروبيون بطلب الى الصين باستثمار اموالها في صندوق الانقاذ الاوروبي لمساعدة دول الاتحاد الاوروبي في حل مشكلة الديون المتفاقمة التي تعاني منها.
    ولكن نائب وزير المالية الصيني زو غوانغياو قلل من احتمال التوصل الى حل للازمة في قمة العشرين، واصر على ان موضوع الاستثمار في صندوق الانقاذ الاوروبي ليس مطروحا في جدول اعمالها.
    "إهمال بريء"
    مما لا شك فيه ان أزمة الديون السيادية هي التي ستميز فترة ولاية تريشيه التي استمرت ثماني سنوات على رأس المصرف المركزي الاوروبي، رغم ان السنوات الاربع الاولى منها شهدت نموا محترما لاقتصاد منطقة اليورو ونسبة تضخم معتدلة ونظاما ماليا مستقرا.
    ولكن المحافظ المنصرف قال في مقابلة خاصة اجرتها معه محررة الشؤون الاقتصادية في بي بي سي ستيفاني فلاندرز إنه كان ينبغي إخضاع اليونان الى المزيد من التدقيق قبل قبولها عضوا في مجموعة اليورو.
    وقال تريشيه: "لقد ادركنا متأخرين بأنه كان ينبغي على حكومات دول مجموعة اليورو تطبيق المعايير التي كانت سائدة في المجموعة على اليونان."
    وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد قال في الاسبوع الماضي إنه ما كان ينبغي السماح لليونان بالانضمام الى العملة الاوروبية الموحدة عام 2001.
    وقال تريشيه إن جوا من "الإهمال البريء" كان سائدا في تلك الفترة.
    وقال "كان اهمالا بريئا من جانب الاسواق والحكومات منفردة ومجتمعة."
    ويدعي بعض المحللين ان المصرف المركزي الاوروبي لم يستجب بالسرعة المطلوبة لأزمة الديون لدى اندلاعها، ولكن تريشيه رد على هذه الانتقادات بالاشارة الى ان المصرف الذي يديره كان اول المصارف المركزية في العالم التي ضخت سيولة في النظام النقدي عام 2007."
    ويسلم تريشيه، الذي تبوأ المنصب في زمن استقرار نسبي، عصا القيادة الى خليفته دراغي وسط ازمة عاتية تعصف بمنطقة اليورو.
    ولكنه قال لبي بي سي إن الازمة قابلة للحل رغم العمل الشاق الذي ينبغي الاضطلاع به في الفترة المقبلة.
    وقال "نعرف وجهتنا، ولكن ينبغي ان نأخذ في الحسبان العواصف التي قد تهب علينا. ونحن نمر الآن في فترة عاصفة على المستوى العالمي."
    "ماريو الجبار"
    أما ماريو دراغي، خليفة تريشيه، فسيقضي يومه الاخير كمحافظ للمصرف المركزي الايطالي وهو يراقب بقلق اداء السندات الحكومية الايطالية واسهم البنوك في الاسواق.
    ويعتبر المصرف المركزي الايطالي تحت ادارة دراغي المؤسسة المالية الوحيدة في البلاد التي تمكنت من المحافظة على مكانتها العالمية وسط الاجواء المضطربة التي تعصف بالمشهدين المالي والسياسي في ايطاليا.
    ونجح دراغي - الملقب بماريو الجبار - منذ تسلمه رئاسة المصرف قبل سنوات ست في استعادة المصداقية التي فقدها إثر الفضيحة التي تسبب بها سلفه انطونيو فازيو الذي اتهم بمخالفات مالية قد يحال بسببها الى القضاء.
    وكان دراغي قد حذر بأن المصرف المركزي الاوروبي لن يمكنه الاستمرار في شراء الديون الحكومية الايطالية الى ما لا نهاية.

    BBC Arabic

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •