الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوياته في عشرة جلسات أمام الين الياباني


شهد زوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني ارتفاع لأعلى مستوياته في عشرة جلسات بعد أن ارتفع خلال تداولات الجلسة الأسيوية لليوم الثاني على التوالي، يأتي هذا في ظل الدعم الذي يجده الدولار الكندي من ارتفاع أسعار النفط الخام.

في تمام الساعة 03:50 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني عند المستوى 95.92 وذلك بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في عشرة جلسات عند 95.96 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.77. يأتي هذا الارتفاع بعد أن انخفض الزوج لأدنى مستوياته في ثمانية أسابيع خلال تداولات الأسبوع الماضي عند 93.74.

الدولار الكندي يشهد تحركات إيجابية في أسواق العملات وذلك في ظل عودة أسعار النفط الخام إلى الارتفاع والتداول تحت المستوى 52 دولار للبرميل، حيث أن انخفاض مستويات الدولار الأمريكي في الأسواق المالية يساعد أسعار النفط على الانتعاش.

الدولار الكندي تربطه علاقة طردية مع أسعار النفط الخام بسبب اعتماد الاقتصاد الكندي بشكل أساسي على صادرات النفط، وهو الأمر الذي ساعد العملة الكندية على الارتفاع في الأسواق المالية خاصة أنها تجد دعماً آخر من ضعف الدولار الأمريكي.

أما عن الين الياباني فعلى الرغم من تحسن مستوياته مقابل الدولار الأمريكي إلا أنه يظل يعاني من الضغط السلبي بسبب مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني الذي ينظر بمزيد من التوسع في السياسة النقدية للبنك خاصة مع استمرار معدلات التضخم بعيدة عن هدف البنك عند 2%، بعد أن استقرت عند صفر% خلال شهر فبراير/شباط الماضي.