الفضة تنخفض للجلسة الثانية بعد تسجيل أعلى مستوى في أسبوع


انخفضت أسعار الفضة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء بعد أن انخفضت يوم أمس من أعلى مستوى سجلته في أسبوع، يأتي هذا في ظل عودة الأسواق المالية إلى العمل بعد عطلات طالت الأسواق في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى استمرار مستويات الدولار في التراجع.

في تمام الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الفضة عند المستوى 16.8940 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 16.8150 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 16.9641 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفعت الفضة يوم أمس لتسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 17.3200 دولار للأونصة قبل أن تنخفض وتغلق عند المستوى 16.9653 دولار للأونصة.

انخفاض أسعار الفضة اليوم يأتي ضمن محاول الأسعار لتغطية الفجوة السعرية الإيجابية التي افتتحت بها تداولات هذا الأسبوع، ولكن تبقى التوقعات إيجابية على المدى القصير في ظل استمرار تراجع مستويات الدولار الأمر الذي يدعم أسعار الفضة بسبب العلاقة العكسية التي تربطهما معاً.

الطلب يتزايد على استثمارات الملاذ الآمن حالياً في الأسواق المالية بعد أن وثق المستثمرين أن البنك الاحتياطي الفدرالي لن يلجأ إلى قرار رفع أسعار الفائدة قريباً مع تباطؤ التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام، وهو الأمر الذي ظهر واضحاً في بيانات قطاع العمالة عن شهر مارس/آذار.

تقرير الوظائف الحكومي عن الشهر الماضي أظهر عدد وظائف جديدة بقيمة 126 ألف بأقل من نصف القراءة السابقة عند 295 ألف، لتعد القراءة هي الأقل منذ شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2013.

البيانات ساهمت في تراجع مستويات الدولار الأمريكي خاصة بعد أن ربط البنك الفدرالي خلال اجتماعه الأخير بين رفع أسعار الفائدة وبين تحسن البيانات الاقتصادية وعلى رأسها بيانات قطاع العمالة.