أسعار الذهب تتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع


شهدت تداولات الذهب اليوم الثلاثاء تذبذب بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أسابيع سجلته يوم أمس في ظل ضعف الدولار وتزايد الطلب على المعدن النفيس بعد تزايد ثقة الأسواق أن البنك الاحتياطي الفدرالي سيستمر في تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة.

في تمام الساعة 03:10 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الذهب عند 1213.60 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 1211.03 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد ان ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1224.21 دولار للأونصة قبل أن تهبط وتغلق عند المستوى 1214.68 دولار للأونصة.

أسعار الذهب ارتفعت بنسبة 6% منذ أدنى مستوى تم تسجيله الشهر الماضي، يأتي هذا بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أشار خلاله أن البنك ليث في عجله من أمره لرفع أسعار الفائدة، إلى جانب تخفيض البنك الفدرالي لتوقعات النمو والتضخم للاقتصاد الأمريكي.

شهدت أسواق الذهب موجة بيع بعدها بعد أن كان الذهب يواجه ضغط سلبي من ارتفاع توقعات العائد على السندات الحكومية نتيجة التوقعات السابقة باقتراب رفع أسعار الفائدة.

بيانات قطاع العمالة التي صدرت الجمعة الماضية عن الاقتصاد الأمريكي زادت من ثقة الأسواق أن البنك الفدرالي قد لا يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة خلال 2015، خاصة أن البنك قد ربط بين قرار الفائدة وبين تحسن البيانات الاقتصادية وعلى رأسها بيانات قطاع العمالة.

تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر انخفاض أعداد الوظائف الجديدة لأدنى مستوياتها منذ نهاية عام 2013، يأتي بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية السلبية التي أظهرت تباطؤ التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأول من العام، وهو ما زاد من الضغط السلبي على الدولار ليحقق الذهب استفادة على حسابه.