دبي يواصل مارثون الصعود


أنهى سوق دبي المالي، جلسة الثلاثاء باللون الأخضر، مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة على التوالي، مدعوماً بجميع قطاعاته الرئيسية بقيادة العقارات.


وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعاً نسبته 1.8% عند الإغلاق، مضيفا 67 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 3777.45 نقطة، ليعزز تواجده أعلى مستويات 3700 نقطة.


وشهد جلسة الثلاثاء ارتفاع مستويات السيولة بشكل ملحوظ، مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل قيم التداول إلى حوالي 1.1 مليار درهم، مقابل 780 مليون درهم بجلسة الاثنين، بكمية تداول بلغت 1.2 مليار سهم، مقابل 687.23 مليون سهم بالجلسة السابقة.


وتصدر قطاع الاستثمار المكاسب بارتفاع نسبته 4.88%، في ظل ارتفاع دبي للاستثمار بنسبة 5% عند الإغلاق، بالإضافة إلى مكاسب سهم سوق دبي التي بلغت 4.6%.


وجاء قطاع العقارات بالمركز الثاني مرتفعاً بنسبة 2.7%، مدعوماً بمكاسب إعمار وأرابتك التي بلغت 3.17%، و0.55% على التوالي، إلى جانب الأداء الإيجابي لبقية الأسهم العقارية.


وأغلق قطاع البنوك مرتفعاً بنسبة 1.32%، بدعم من دبي الإسلامي الذي أغلق مرتفعاً بنسبة 2%، وأغلق الإمارات دبي الوطني دون تغيير.


وحقق قطاع الاتصالات أقل المكاسب بنهاية التعاملات بارتفاع نسبته 1%، ليغلق سهم دو عند حاجز الـ 5 دراهم مرتفعا بنفس النسبة.


وفي المقابل، أغلق قطاع السلع وحيدا باللون الأحمر متراجعا بنسبة 2.2% متأثرا بخسائر ماركة ودبي باركس التي بلغت 6.67% و1.5% على التوالي.


وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الاثنين باللون الأخضر؛ ليسجل ارتفاعه السابع على التوالي، مدعوماً بالنشاط الإيجابي لأسهم العقارات.