أسعار النفط الخام تتراجع من أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع


شهدت أسعار النفط الخام تراجع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك بعد أن ارتفعت يوم أمس لأعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، يأتي تراجع الأسعار اليوم بعد إعلان السعودية عن تزايد إنتاجها من النفط الخام بشكل قياسي خلال شهر مارس/آذار الماضي.

في تمام الساعة 03:50 بتوقيت غرينتش تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكية عند المستوى 52.95 دولار للبرميل بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 53.15 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الخام يوم أمس لأعلى مستوياتها في سبعة أسابيع عند 54.11 دولار للبرميل قبل أن تتراجع الأسعار لتغلق عند 53.16 دولار للبرميل.

وزير النفط السعودي علي النعيمي صرح يوم أمس أن إنتاج السعودية من النفط الخام سيستقر عند 10 مليون برميل يومياً وذلك بعد أن ارتفع لمستوى قياسي عند 10.3 مليون برميل يومياً خلال شهر مارس/آذار الماضي.

صرح علي النعيمي أيضاً أن السعودية على استعداد لدعم الأسعار في الأسواق ولكن مع مشاركة الدول المنتجة للنفط الخام خارج منظمة الدول المصدرة للنفط الخام "أوبك".

من جهة أخرى تراجعت الأسعار مع استمرار التوقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام لمستويات تاريخية تهدد بامتلاء أماكن التخزين، فقد أشار معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام قد ارتفعت بمقدار 12.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بأعلى من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى ارتفاع بمقدار 3.4 مليون برميل.

واليوم ننتظر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي قد يظهر المزيد من الارتفاع في المخزونات، ليعكس ارتفاع مستويات الإنتاج الأمريكية من النفط الخام على الرغم من إغلاق الشركات الأمريكية لعديد من منصات التنقيب عن النفط، كما يعكس أيضاً الضعف الواضح في الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الأول للنفط في العالم.