أسعار الذهب فى تراجع ولكن تبقى فوق المستوى 1200 دولار


شهدت أسعار الذهب المزيد من الهبوط خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم، ولكنها تظل فوق المستوى النفسي 1200 دولار للأونصة، يأتي هذا التراجع بعد أن سجلت الأسعار أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع بداية هذا الأسبوع، قبل أن يلجأ المستثمرين إلى الاستثمارات الخطرة على حساب الذهب.

في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش تداولات أسعار الذهب عند المستوى 1208.21 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1211.24 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1207.76 دولار للأونصة.

أسعار الذهب بذلك تكون قد قامت بتغطية الفجوة السعرية الإيجابية التي افتتحت تداولات هذا الأسبوع عليها، والتي كان السبب ورائها الانخفاض الكبير في مستويات الدولار بعد البيانات المحبطة من تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية الذي صدر يوم الجمعة الماضية.

بالرغم من الانخفاض الذي أصاب أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع إلى أن التوقعات بمزيد من التأجيل من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي لقرار رفع أسعار الفائدة قد ساعد الذهب على الاستقرار فوق المستوى 1200 دولار للأونصة.

من جهة أخرى بدأت الأسعار في التراجع نتيجة لتزايد إقبال المستثمرين على الاستثمارات الخطرة وعلى رأسها الأسهم، حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم العالمية منذ بداية الأسبوع على حساب التوقعات باستمرار أسعار الفائدة الأمريكية متدنية لفترة أطول من الوقت، وهو ما دفع المستثمرين إلى التخلي عن الملاذ الآمن المتمثل في الذهب والاستثمار في أسواق الأسهم.

اليوم سيعلن البنك الاحتياطي الفدرالي عن محضر اجتماعه الأخير والذي شهد تغير في وجهة نظر البنك تجاه مستقبل أسعار الفائدة، خاصة أن البنك الفدرالي قد خفض توقعاته بالنسبة للنمو والتضخم.