الين الياباني يرتفع مقابل الدولار بعد تثبيت المركزي الياباني لسياسته النقدية


شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني انخفاض خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك في ظل ارتفاع العملة اليابانية بعد اجتماع البنك المركزي الياباني الذي أعلن عن تثبيت سياسته النقدية كما هو متوقع في الأسواق.

في تمام الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 119.83 بعد أن انخفض ليسجل الأدنى له عند 119.77 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 120.28.

الانخفاض الحالي في الزوج يعكس القوة التي اكتسبها الين الياباني بعد تثبيت البنك المركزي الياباني لسياسته النقدية، الأمر الذي يزيد من فرص ارتفاع العملة اليابانية خلال الفترة مع توقعات باستمرار البنك في تثبيت سياسته حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يأتي هذا الارتفاع في مستويات الين الياباني بعد أن انخفض منذ بداية الأسبوع في ظل عودة الدولار إلى تعويض خسائره التي مني بها بعد بيانات قطاع العمالة عن الاقتصاد الأمريكي التي جاءت بأقل من المتوقع لتزيد من التوقعات في الأسواق أن البنك الاحتياطي الفدرالي سيحافظ على أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها لفترة أطول من الوقت.

معدلات التضخم في الياباني وصلت إلى صفر% خلال شهر فبراير/شباط الماضي في ظل انخفاض أسعار النفط الخام الذي أثر سلباً على أسعار الوقود والطاقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدفع البنك المركزي الياباني إلى اتخاذ إجراء محتمل على المدى المتوسط للوصول إلى هدف التضخم المنشود عند 2%.