تزايد شهية المخاطرة في الأسواق يدفع أسعار الفضة إلى الانخفاض


انخفضت أسعار الفضة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء بعد جلستين متتاليتين من الهبوط في مستويات الأسعار وذلك في ظل إقبال المستثمرين على أسواق الأسهم في ظل ارتفاع شهية المخاطرة على حساب الاستثمارات الآمنة مثل الذهب والفضة.

في تمام الساعة 03:35 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الفضة عند المستوى 16.8247 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 16.8740 دولار للأونصة والأدنى عند 16.8080 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت الأسعار لأدنى مستوياتها في ثلاثة جلسات عند المستوى 16.7400 دولار للأونصة.

مؤشرات الأسهم الرئيسية على مستوى العالم شهدت ارتفاع قياسي منذ بداية هذا الأسبوع، يأتي هذا على الرغم من البيانات المحبطة التي صدرت يوم الجمعة الماضية عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص قطاع العمالة والتي أظهرت تأثر القطاع سلباً بالتدهور في القطاعات الاقتصادية المختلفة خلال الربع الأول من العام الجاري.

بيانات قطاع العمالة عن الولايات المتحدة زادت من التوقعات في الأسواق أن البنك الفدرالي في طريقة إلى تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها لفترة أطول من الوقت في ظل تباطؤ التعافي في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في دفع الأسهم إلى الارتفاع.

شهية المخاطرة ارتفعت لدى المستثمرين في الأسواق المالية بعد أ، تراجع العائد على السندات الأمريكية مع تراجع التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي زاد من الاستثمارات الموجهة إلى أسواق الأسهم، وهو الأمر الذي دفعهم أيضاً إلى التخلي عن استثمارات الملاذ الآمن المتمثلة في الفضة والذهب.