نظرة على الفضة اليوم


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع لكنها تتجه صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي بفعل تزايد توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بحلول حزيران يونيو.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:00 جرينتش حول مستوي 16.50 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.15 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.57 دولار وأدنى مستوي 16.15 دولار.

وفقد المعدن الأبيض نسبة 2.5 بالمئة بالأمس في ثالث خسارة يومية علي التوالي وسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 16.12 دولار للأونصة علي أثر الصعود الواسع للعملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية.

وانخفض معدن الفضة بنسبة 1 بالمئة متجها صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقد نسبة 1.5 بالمئة الأسبوع الماضي ،مع تزايد توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بحلول حزيران يونيو الماضي كما أوضح ذلك محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،وفي ظل تلميحات بعض صانعي السياسة النقدية بالمجلس بأن احتمالات زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة للمرة الأولي منذ عام 2006 في حزيران يونيو القادم لا تزال قائمة.

وقال محضر الاجتماع إن بعض الأعضاء قالوا إنهم يتوقعون أن تقدم البيانات الاقتصادية القادمة مبررا قوية لرفع أسعار الفائدة مبدئيا في حزيران يونيو القادم ،وأكد الأعضاء الآخرين علي تحسن الاقتصاد بدرجة كافية تتيح للمجلس أن يجري تقييما في كل اجتماع علي حدة بشأن رفع أسعار الفائدة.

ويتحدث اليوم بحلول الساعة 12:30 جرينتش جيفري لاكر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي " في ريتشموند وهو أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي ،ويبحث المستثمرين من خلال التصريحات عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.