قالت شركة السعودية الأمريكية للزجاج التابعة لدبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي اليوم انهافازت بمشاريع جديدة في المملكة العربية السعودية.


واضافت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي ان القيمة الإجماليى للمشروعات تبلغ 70 مليون ريال.


وقالت الشركة ان قائمة المشروعات تضم ثروات المشاعر في مكة ومركز سليمان حبيب الطبي ،فندق العبيكان وايلبغانس تاوزر وفندق الراجحى ومكتب ديوان المحاسبة في الرياض ، وابراج تجارية وجامعات .


وقال رضوان الله خان الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الأمريكية ان اللملكة تشكل سوقا رئيسية لنمو أعمال الشركة .


واضاف خان انه في إطار تعزيز حضور الشركة في قطاع الزجاج ابرمت اتفاقية مع شركة سمارت جلاس العالمية ـمقرها بريطانياـ لتصبح الشريك الحصري لها في الشرق الاوسط لصناعة الزجاج المعد الكترونيا.


وتزاول دبي للاستثمار، التي تمتلك فيها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة قدرها 11.5%، بصورة أساسية أنشطة التصنيع والمقاولات والمواصلات وتطوير العقارات لأغراض البيع والتأجير بالإضافة إلى الاستثمار في السندات والمحافظ الاستثمارية والأوراق المالية.


وتمتلك الشركة حصصاً في 40 شركة تعمل في مجالات تتنوع بين تصنيع مواد البناء، ومنتجات الأغذية والألبان، والصناعات الدوائية، والعقارات التجارية والصناعية، وتطوير وإدارة العقارات، وحلول تقنية المعلومات، وتبريد المناطق، والاستثمارات المالية.


يبلغ رأسمال "شركة" دبي للاستثمار المصدر والمدفوع 3.82 مليار درهم ،موزعاً على 3.82 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.


وقالت دبي للاستثمار نهاية مارس الماضي إنها وقعت عقد اتفاقية شراكة مع "دار تطوير العقار" في السعودية؛ بهدف إدارة عدة مشاريع في المملكة العربية السعودية.