الفضة قرب أدنى مستوى في 4 أسابيع وسط علامات بضعف الطلب


استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع وسط علامات على ضعف الطلب الفعلي على المعدن بعد تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،وزادت الضغوط السلبية على الأسعار مع استعادت العملة الأمريكية لارتفاعها مقابل سلة من العملات الرئيسية.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:20 جرينتش حول مستوي 16.15 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.14 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.22 دولار وأدنى مستوي 16.07 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.8 بالمئة في ثاني خسارة يومية علي التوالي وسجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع 15.99 دولار للأونصة.

وفي علامة علي ضعف الطلب الفعلي علي المعادن قال المكتب الوطني للإحصاءات في بكين أن الاقتصاد الصيني سجل نمو بمعدل 7 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي بأدنى وتيرة نمو في ست سنوات ،تماشيا مع توقعات الخبراء نمو بمعدل 7 بالمئة ،وسجل الاقتصاد نمو 7.3 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.5 % مستأنفاً رحلة الصعود بعد انخفاض بنسبة 0.8 % بالأمس في أول خسارة يومية خلال السبعة أيام الأخير والتي سجل خلالها أعلى مستوي في أربعة أسابيع 100.26 .

وينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات الصناعية الهامة والتي تمثل نحو 25 بالمئة من قوة الاقتصاد الأمريكي ،حيث يصدر الإنتاج الصناعي لشهر آذار مارس المتوقع انكماش بمعدل 0.3 بالمئة من نمو بمعدل 0.1 بالمئة خلال شباط فبراير ،كما يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر نيسان أبريل المتوقع مستوي 7.2 نقطة بالمقارنة مع مستوي 6.9 نقطة خلال آذار مارس.