أهمية الاستوب لوس فى الفوركس


هناك العديد من الأدوات التي تساعد في تداول فوركس :الرسوم البيانية، نظريات التحليل التقني وضبط أمر وقف الخسارة. أذا تحدثت مع إي تاجر محترف سيخبرك كم أن أمر وقف الخسارة هو مهم لإدارة المخاطر.وهنا يمكنك تعلم كيفية استخدام هذه الأداة للتحكم في خسائرك.


روما لم تبني في يوم واحد


معظم مواقع تداول فوركس تقدم لك حساب تجريبي مجاني للتدرب علي عمليات التداول. قد تستغرق بعض الوقت لصقل مهاراتك. فالربح هدفك، ولكن الخسائر تحدث. يجب أن تكون واقعي في تداولات فوركس خاصتك.


يستخدم أمر وقف الخسارة للخروج من مراكز التداول لتقليل الخسائر. في الواقع هناك فوائد كثيرة لأمر وقف الخسارة مثل إدارة المخاطر، تعمل بمثابة صمام أمان تلقائي أو اتجاه لكسر نقطة. مستوي المخاطرة يختلف من تاجر لأخر تبعاً للعمر، الطباع، الدخل. المستثمرين الحكماء هم من يخاطروا فقط بما يستطيعون خسارته.


ضرورة أدارة المخاطر لتحقيق الثروة


مع اختيارك لزوج العملات التي ستتداول عليه، الكمية ونوع التداول، يمكنك أيضا ضبط أمر وقف الخسارة كنقطة للخروج. فإذا وصل تداول فوركس لهذه النقطة، سوف يغلق مركز تداولك تلقائياً. وهذه هي “أقصي كمية من النقود تستطيع أن تخاطر بها في هذا التداول. “


ومثل الملاكمة، تشتمل فوركس علي استراتيجيات دفاعية وهجومية لربح المال. أمر وقف الخسارة أداه دفاعية مهمة لتاجر فوركس من أجل وقف الخسارة. وهي تحافظ علي رأس مال التاجر عن طريق منع الخسائر الكارثية.


“لا تضع البيض كله في سله واحدة”


يقوم الأغنياء بتنويع فئات الأصول التي يمتلكونها وأنواع أدواتهم المالية لعدة أسباب وهي سهولة الحركة، المرونة، لأغراض أمنية. ولذا دوماً يملكون السيولة الكافية للمشاركة في إي فرص جديدة قد تظهر للاستثمار. ولذا لن يقضي علي ثروتهم في حال حدوث كارثة.


معظم تداولات فوركس سريعة للغاية-فإذا انشغلت بالرد علي الهاتف، أو ذهبت لإحضار شيء تأكله أو حتى ذهبت للحمام – ربما تضيع كل أرباحك. ولذا فأمر وقف الخسارة هو صمام أمان تلقائي في هذه الحالات الطارئة. أمر وقف الخسارة يحميك من الكوارث محتملة الحدوث في إي عملية تداول. باختصار يمنحك أن تنعم براحة البل مع أمر وقف الخسارة.


تخيل تحقيق الثروة


الرياضيين الكبار، مثل مايكل جوردون، يتخيلوا نجاحاتهم قبل حدوثها. يقوم تجار فوركس المحنكين بفعل نفس الشيء من خلال استخدام الرسوم البيانية، البرامج والتحليلات التقنية لمعرفة الاتجاهات. يمكنهم وضع أمر وقف خسارة لمنع الخسائر الصغيرة من التحول إلي خسائر كبيرة جداً أذا ما ابتدأ الاتجاه في الانخفاض.


يقدم أمر وقف الخسارة حلولاً عقلانية، رياضية لتداولك. فالهدف من وراء تجارة فوركس هو تحقيق أرباح وليس أثبات نظريات. ولذا فإذا أسأت الحكم علي زوج ما من العملات، سيقوم أمر وقف الخسارة من توفير نقطة خروج مناسبة لك.


أمر وقف الخسارة يشبه المظلة الذهبية.