google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 11 من 14 الأولىالأولى ... 9 10 11 12 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #101
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي التوقعات للتصنيف الإئتماني الامريكى والاسترالى

    صرحت مؤسسة فيتش للتصنيف الإئتماني اليوم الثلاثاء بأنها أبقت على التصنيف الإئتماني على المدى الطويل للسندات الحكومية الأمريكية عند AAA، إلا أن توقعاتها المستقبلية جاءت سلبية.

    يُذكر أن القرار جاء عقب قرار لجنة الكونجرس الأمريكية المشتركة لخفض العجز والتي كلفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتوصل لاتفاق لخفض العجز، إلا أنها فشلت في التوصل إلى ذلك الاتفاق.


    هذا، وطبقًا للتقرير الرسمي: " تعكس التوقعات المستقبلية السلبية تراجع ثقة مؤسسة فيتش في الوقت الذي يجب فيه تطبيق التدابير المالية على تمويلات القطاع العام الأمريكية في الوقت المناسب وتأمين أمريكا. وسوف يستقر التصنيف الإئتماني عند AAA عقب فشل لجنة الكونجرس الأمريكية المشتركة لخفض العجز في الموافقة على التدابير التي بلغت 1.2 تريليون دولار على أقل تقدير لخفض عجز الموازنة الفيدرالية على مدار العشر سنوات المقبلة بمقتضى قانون مراقبة الموازنة الصادر في أغسطس (لعام 2011)."

    جدير بالذكر، هناك قرار آخر خاص بالتصنيف الإئتماني صدر خلال هذا الأسبوع عن مؤسسة فيتش لرفع التصنيف الإئتماني الأسترالي AAA ليصبح بعد أن سجل AA+ فضلاً عن التوقعات المستقبلية المستقرة. وبالتالي، فقد وجدت أستراليا نفسها من ضمن مجموعة الدول الـ15 ذات التصنيف الإئتماني الأعلى.

    في سياق متصل، ذكر أرت وود، كبير فريق التصنيفات الإئتمانية الآسيوية في مؤسسة فيتش، أن "تصنيف أستراليا الإئتماني الحالي 'AAA يعكس أن قوتها الإئتمانية الرئيسية تتضمن القيمة المضافة المرتفعة للاقتصادها، قوتها السياسية، ومؤسساتها المدنية والاجتماعية، والإطار السياسي المرن."


    في الوقت نفسه، حذرت الصحيفة الفرنسية La Tribune يوم الاثنين من أن مؤسسة ستاندرو أند بورز قد تعيد النظر لتغير توقعاتها المستقبلية الخاصة بالتصنيف الإئتماني الفرنسي AAA، ليصبح سلبيًا على مدار الـ10 أيام المقبلة. ومن جانبه، أكد الرئيس الفرنسي ساركوزى أنه سوف يبذل قصارى جهده ليمنع ذلك الخفض، والذي سوف يتسبب في زيادة مخاطر ارتفاع العائدات على سندات البلاد.

  2. #102
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الأسهم الأمريكية

    افتتحت الأسهم الأمريكي تعاملاتها اليوم الثلاثاء بتغيّر طفيف، عقب المكاسب التي جنتها خلال الجلسة السابقة، وذلك قبل انعقاد اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو. وعلى الرغم من ذلك، أسهمت نتائج بيانات مؤشّر ثقة المستهلك الأمريكي في حركة الأسهم خلال تعاملاتها المبكّرة.

    فعلى صعيد أسواق الأسهم الأمريكية، ارتفع مؤشّر داو جونز الصناعيّ 91 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.79%، ليصل إلى 11.614. كما قفز مؤشر Standard & Poor's 500 أكتوبر نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.90%، ليصل إلى 1.203. كما صعد مؤشر ناسداك المركّب 13 نقطة، بنسبة صعود بلغت 0.53% ليصل إلى 2.540.

    أمّا على صعيد المؤشّرات الاقتصادية، أظهرت إحدى التقارير ارتداد مؤشّر ثقة المستهلك الأمريكي من أدنى مستوى له خلال عامين ونصف خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث قفز المؤشّر من 40.9 سجّلها خلال أكتوبر الماضي، إلى 56. كما صعد مؤشّر أسعار المنازل بنسبة 0.9% خلال شهر سبتمبر، متخطّيًا التوقعات.

    وفي السياق ذاته، وعلى صعيد أسواق الأسهم الأوروبية، تباينت نتائج الأسواق الأوروبية خلال تعاملاتها اليوم، حيث صعد مؤشّر Eurostoxx 50 بنسبة 0.5%، وذلك قبل اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو. تجدر الإشارة إلى انه من المنتظر اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو في بروكسل اليوم، وذلك لمناقشة سبل رفع صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، وتنفيذ التكامل المالي.

    أّمّا على صعيد أسواق السلع، ارتفاع الذهب بنسبة 0.2% ليصل إلى 1,715.50 دولار للأوقية، في الوقت الذي صعدت فيه العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 1.8% لتصل إلى 99.50 دولار للبرميل.

  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي سوق العمالة الامريكية

    من المنتظر صدور بيانات مؤشّر NFP الأمريكي في الثاني من شهر ديسمبر القادم في الثانية عشر والنصف بتوقيت جرينتش. والتوقّعات العامة تفيد بإظهار بيانات التوظيف الأمريكي تحسّنًا، على الرغم من عدم كفاية هذا التحسّن في خفض معدلات البطالة.

    وحسب ما ذكره سينان صالح، المحلل لدى موقع ecPulse.com، أن تعافي سوق العمالة الأمريكي يعتبر ملحوظًا، إلّا أنه من الممكن تأثرّه بشكل سلبي من تدهور أزمة الديون السياديّة بمنطقة اليورو، حيث قال "من المفترض أن نلاحظ مزيد من التحسّن في سوق العمالة الأمريكي، مع الوضع في الاعتبار استمرار نمو الاقتصاد حتى وإن كان هذا التحسّن متواضعًا. وعلى الرغم من ذلك، من الممكن أن تؤدّي اضطراب الأوضاع الاقتصادية القادم من القارة الأوروبية إلى الإضرار بالاقتصاد الأمريكي، كما من الممكن أن يجبر الشركات الأمريكية على خفض عمليات التوظيف الجديدة. وعليه، لا ينبغي لنا أن نعتم على النتائج بعد، ولكن طالما هناك استمرارية في تحسّن الاقتصاد الأمريكي ومواصلته النمو، فمن المفترض أن نتوقّع نموًا ثابتًا في الوظائف. وبالنسبة لي، فإنا أتوقّع ارتفاع أعداد الوظائف في القطاع غير الزراعي الأمريكي ليصل ما بين 120 ألف و 130 ألف وظيفة خلال شهر نوفمبر الجاري."

  4. #104
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر أسعار المنازل الأمريكي

    سجل مؤشر أسعار المنازل الأمريكي ارتفاعًا بلغت نسبته 0.9%، في حين كان التوقعات قد أجمعت على ارتفاع نسبته 0.1%.

    وفي شهر أغسطس، كان المؤشر قد سجل قراءة منخفضة بنسبة -0.2%.

    ورد ذلك في البيان الصادر عن المكتب الفيدرالي لمشروع مراقبة الإسكان Ofheo عن مؤشر أسعار المنازل عن شهر سبتمبر.

  5. #105
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر Pmi التصنيعي الألماني

    وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة Markit، هبط مؤشر PMI التصنيعي الألماني إلى 47.9 نقطة في شهر نوفمبر، عقب 49.1 مسجلة عن الشهر السابق.

    وجاءت النتيجة وفق توقعات السوق.

  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر Pmi السويسري

    أظهرت البيانات الصادرة عن الرابطة السويسرية لإدارة المواد والمشتريات اليوم عن تراجع مؤشر Pmi السويسري للشهر الثالث على التوالي مسجلاً 44.8 نقطة في شهر نوفمبر عقب قراءة شهر أكتوبر التي سجلت 46.9.

    وجدير بالذكر أن توقعات السوق كانت قد تنبأت بتراجع المؤشر 46.7 نقطة. وتُعد أقل قراءة مسجلة للمؤشر منذ يوليو 2009 حيث سجل المؤشر 44.3 نقطة.

  7. #107
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    تشهد أسواق الأسهم الآسيوية ارتفاعًا على نحو حاد اليوم الخميس، عقب ارتفاع الأسواق الأوروبية والأمريكية وسط ارتفاع شهية المخاطرة بعد الإجراء المنسق من قبل البنوك المركزية العالمية لدعم سيولة الدولار في القطاع المالي.

    ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.9%، في حين صعد مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 5.38%، كما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 3.7%، وتقدم مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 2.6%. وفي الصين، يجري التداول على مؤشر شنغهاي المركب مرتفعًا بنسبة 2.8%.

    وأغلقت الأسواق الأوروبية والأمريكية أمس على مكاسب قوية، محتفلة بالإجراء المنسق ما بين بنك كندا وبنك انجلترا وبنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي السويسري، حيث اتفقوا على خفض معدّل المقايضات بالدولار الأمريكي بمقدار 50 نقطة أساسية لتجنب حدوث أزمة ائتمانية في النظام المالي.

    فضلًا عن ذلك، قرر البنك المركزي الصيني خفض معدل متطلبات الاحتياطي بواقع 50 نقطة أساسية للمرة الأولى منذ عام 2008، مقترحًا تحول السياسة النقدية نحو التسهيل النقدي عقب ثلاثة أعوام من سياسة التضيقق النقدي، في محاولة لدعم السيولة وزيادة النشاط الاقتصادي.

    تراجع الدولار إثر ارتفاع شهية المخاطرة
    على صعيد تداول العملات، تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية مدعومًا بارتفاع شهية المخاطرة. وقفز الزوج Eur/usd من المستوى 1.3255 إلى المستوى 1.3535 ليشهد تحركات عرضية قرابة المستوى 1.3450 خلال الفترة الآسيوية، في حين ارتفع الزوج Gbp/usd ما يقرب من 250 نقطة ليصل إلى 1.5780 ويشهد تحركات عرضية قرابة المستوى 1.5700 خلال الفترة الآسيوية.

    وكان آداء الدولار الأسترالي من ضمن العملات الأفضل آداءًا على مدار فترات التداول الماضية، فواصل الزوج Aud/usd ارتفاعه أمس من المستوى 0.9660 الذي وصل له الأسبوع الماضي إلى المستوى 1.0330، ثم تراجع الزوج خلال الفترة الآسيوية، ليشهد تحركات عرضية بين المستويات 1.0200 و 1.0260.

  8. #108
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    شهدت أسواق الأسهم الآسيوية تذبذبًا اليوم الجمعة، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكية والمنتظر إصدارها اليوم، فضلًا عن حديث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث من المتوقع أن تكشف عن إجراءات جديدة للحد من تأثير أزمة الدين.

    ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.5%، وارتفع مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 1.4. وعلى الجانب السلبي، تراجع مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 0.2%، كما هبط مؤشر شنغهاي المركب الصيني بنسبة 1.2%، بينما لا يزال مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي مستقرًا.

    وقد مرت أسواق الأسهم بفترة تداول هادئة، في ظل انتظار المستثمرين لمؤشر التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي عن شهر نوفمبر، الذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعًا ليصل إلى 122,000، عقب زيادته في شهر أكتوبر مسجلًا 80,000.

    وفي أوروبا، تتجه كافة الأنظار صوب حديث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمام البرلمان، حيث من المتوقع أن تكشف عن تفاصيل خطة منطقة اليورو للتعامل مع أزمة الديون وإنقاذ اليورو.

    وعلى صعيد تداول العملات، ظلت أزواج العملات الرئيسة مستقرة خلال الفترة الآسيوية، حيث جرى التداول على الزوج Eur/usd بين المستويات 1.3450 و 1.3490 بعد فشله في تجاوز المستوى 1.3520 بالأمس، في حين احتوى المستوى 1.5755 تداولات الزوج Gbp/usd خلال الفترة الأمريكية، ليجري التداول عليه بين المستويات 1.5670 و 1.5700.

    واصل الزوج Usd/jpy ارتفاعه من المستوى 77.30 الذي وصل له يوم الأربعاء، وصولًا إلى المستوى 77.88 ببداية الفترة الآسيوية، ثم تراجع إلى المستوى 77.75 قبيل افتتاح الفترة الأوروبية

  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مبيعات التجزئة السويسرية

    وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء السويسري، فقد تراجع مؤشر مبيعات التجزئة السويسري على أساس سنوي بنسبة 0.2% خلال شهر أكتوبر، وذلك مقارنة بتراجعه خلال شهر سبتمبر بنسبة 1.4%.

    وجدير بالذكر أن التوقعات تنبأت بارتفاع المؤشر بنسبة 1.2%.

  10. #110
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    افتتحت أسواق الأسهم الآسيوية تداولاتها هذا الأسبوع على ارتفاع طفيف، عقب بيانات البطالة القوية في الولايات المتحدة التي صدرت يوم الجمعة وعقب الإعلان عن خطة تقشفية حازمة في إيطاليا، والتي كان من شأنها تهدئة المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو، قبيل الاجتماع الرئيسي بين ميركل وساركوزي المزمع عقده في وقت مؤخر من اليوم.

    تقدم مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.6%، في حين ارتفع مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 0.2%، وارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 0.35%، كما صعد مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 0.7%. وفي الصين، تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.9%.

    وصعدت شهية المخاطرة بفضل إعلان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي عن مجموعة من الإجراءات التقشفية في البلاد، مستهدفًا إدخار 30 مليار يورو وحل عجز الميزانية الإيطالية بحلول عام 2013.

    فضلًا عن ذلك، ارتفع مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي ليسجل 120 ألف في شهر نوفمبر، عقب ارتفاعه مسجلًا 100 ألف في شهر أكتوبر، وهي القراءة المراجعة التي ارتفعت من 80 ألف مسجلة قبل المراجعة، الأمر الذي كان من شأنه زيادة الثقة في تعافي الاقتصاد الأمريكي.


    ولا يزال المستثمرون بالرغم من ذلك قلقون بشأن المخاطرة قبيل عدد من الاجتماعات المهمة بمنطقة اليورو تستهدف حل أزمة الديون. فمن المنتظر أن تلتقي كل من ميركل وساركوزي اليوم قبيل قمة القادة الأوروبين وقبيل قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وكلاهما مزمع عقدها يوم الجمعة المقبل.

    وعلى صعيد تداول العملات، يجري التداول على الدولار في نطاق محدد مبتعدًا عن أدنى مستوياته خلال الأسبوع الماضي مقابل اليورو والجنيه الاسترليني. وتجري تحركات الزوج Eur/usd في نطاق محدد فوق المستوى 1.3400، في حين يشهد الزوج Gbp/usd تحركات عرضية فوق المستوى 1.5600 بعدما كوّنت تداولاته قمة الأسبوع الماضي عند المستوى 1.5780. وتراجع الزوج Usd/jpy إلى مستويات سعرية دون المستوى 78.00 ببداية الفترة الآسيوية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •