google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 14 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مبيعات التجزئة الأوروبية تتراجع

    وفقًا لمكتب الإحصاء الأوروبي، تراجعت مبيعات التجزئة الأوروبية بنسبة 0.7% في شهر سبتمبر، مقارنة بارتفاعها بنسبة 0.1% في شهر أغسطس. وقد استقرت توقعات السوق على تراجعها بنسبة 0.1%.

    وعلى أساس سنوي، تراجعت مبيعات التجزئة الأوروبية بنسبة 1.5% في شهر سبتمبر، عقب تراجعه بنسبة 0.5% في شهر أغسطس ودون التوقعات التي استقرت على تراجعها بنسبة 0.5%.

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي ألمانيا- الانتاج الصناعي يتراجع

    حسبما أورد مكتب الإحصاء الألماني اليوم، تراجع مؤشر الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 2.7% خلال شهر سبتمبر، عقب تراجعه بنسبة 0.4% خلال شهر أغسطس، ليخالف التوقعات التي تنبأت بتراجع بلغ 0.8%. وتعتبر أدنى قراءة يسجلها المؤشر منذ شهر أبريل لعام 2009 حيث بلغ -3.03%.



    وعلى أساس سنوي، حقق الانتاج الصناعي الألماني نموًا خلال سبتمبر عقب ارتفاعه بنسبة 7.7% خلال أغسطس، ليأتي دون التوقعات التي تنبأت بارتفاع بلغ 7.2%

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي ارتفاع الذهب

    تحوم أسعار المعدن النفيس فوق أعلى مستوياته على مدار 6 أسابيع، حيث بدأت الثقة بشأن منطقة اليورو في التلاشي، ولذلك بدأ المستثمرون في التوجه إلى استثمارات الملاذ الآمن.

    فقد تبدو الأنباء المتداولة بشأن الحكومة الائتلافية في اليونان، والتي يمكن أن تقلل من التصويت على الاجراءات التقشفية المستقبلية، تبدو غير كافية لتغير حالة الزخم التي تشهدها القارة الأوروبية.

    وارتفعت عائدات السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بنسبة 6.63%، مقتربة من المستوى الخطير بنسبة 7%، في حين خفضت مورجان ستانلي من الأسهم الأوروبية. وهو الأمر الذي لم يكن في صالح ثقة المستثمر بمنطقة اليورو.

    هذا ويجري التداول على الذهب في نطاق 20 دولارًا، حيث كان أدنى سعر له اليوم عند 1754 دولار، بينما كان أعلى سعر له اليوم 1766 دولار حتى الآن.

    ولا يزال ميل الذهب على الإطار الزمني متوسط المدى مرتفعًا، ومؤشر القوى النسبية 14 مدعومًا بخط الاتجاه المرتفع.

    ومن المتوقع أن يواجه الذهب مقاومة عند المستويات 1778 و 1790 و 1813. (إسقاط فيبوناتشي)

    في حين عن سيناريو الهبوط، يمكن أن يفتح كسر الذهب للمستوى 1748 المجال أمام وصوله للمستويات 1740 و 1732.
    ووقت كتابة التقرير، ارتفع الذهب بنسبة 0.62%، ليجري التداول عليه عند المستوى 1767.40.

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي تباين حركة اليورو، في انتظار تطورات أوضاع منطقة اليورو

    فيما يتعلّق بالأوضاع داخل أوروبا وعلى الصعيد الإيجابي، وافق رئيس الوزراء اليوناني باباندريو على تقديم استقالته، ليمهّد الطريق إلى تشكيل حكومة ائتلافية.

    ومن ناحية أخرى، تتجه الأنظار حاليًا نحو إيطاليا خلال تعاملات اليوم، حيث انتشرت الشائعات حول استقالة رئيس الوزراء الإيطالي بيرلسكوني خلال الدوائر الإعلامية. وفي السياق ذاته، ارتفعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 6.63%، لتقترب من مستواها الرئيسي عند 7%.

    ومن جانبه،افاد بنك Well Fargo أن " من المتوقّع تذبذب حركة التداولات خلال الأيام القادمة، صعودًا وهبوطًا، وسط الأنباء السياسية المتقلّبة داخل القارة الأوروبية، ومع تواضع البيانات الاقتصادية الأمريكية. هذا في الوقت الذي تؤكد البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو اليوم على تواضع الاقتصادي، هذا بالإضافة إلى التوقّعات المستقبلية حول معدلات الفائدة للمنطقة، والذي يجعلنا نرى مواصلة اليورو لمسيرة هبوطه"

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي من المحتمل أن تسرق إيطاليا الأنظار من اليونان

    وفقًا لأحد المحللين لدى Bbh، فإن كافة الأنظار بالأسواق تتجه نحو التطورات السياسية التي تشهدها منطقة اليورو. وأشار إلى قائلاً أن إيطاليا من المحتمل أن تسرق الأنظار من اليونان، على الرغم من أن هناك معلومات حول تشكيل حكومة جديدة. "وبينما تسيطر اليونان على كافة العناوين الرئيسية للأنباء خلال الأسبوع الماضي، فإنه من المتوقع أن تتجه كافة الأنظار نحو الأزمة السياسية بإيطاليا ومخاوف التمويل، حيث بلغت نسبة العائد على السندات الإيطالية المستحقة خلال عشرة أعوام 6.637%."

    ومن المقرر غدًا أن يشهد البرلمان الإيطالي تصويتًا مهمًا للغاية قد يؤدي إلى انهيار الحكومة. "وقد تؤثر الأزمة السياسية بإيطاليا بالسلب على الأسواق، كما قد تؤدي إلى زيادة العائد على السندات الإيطالية مقارنة بنظيرتها الألمانية. ومن المحتمل أن يؤثر الضغط الذي تشهده أسواق المال على الاقتصاد وسط الزيادة الحادة في تكاليف الإقتراض."

    ويشير المحللون لدى Bbh إلى أن مؤشر Pmi التصنيعي الإيطالي خلال شهر أكتوبر قد سجل قراءة قدرها 43.3، الأمر الذي يشير إلى أن الاقتصاد الإيطالي سيشهد حالة من الركود خلال فترة قليلة، وذلك إذا لم يكن قد شهدها بالفعل. "وعليه، فإنه من المتوقع أن يتراجع اليورو وفقًا للمتوسط المتحرك لأجل 5 20 يوم، لتزداد الزخم البيعي عليه. كما أنه من المحتمل أن يجد دعمًا عند المستوى 1.3650، ومقاومةً عند المستوى 1.3850."

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي تذبذب التداولات بوول ستريت

    افتتحت تداولات اليوم الاثنين على الأسهم الأمريكية على تراجع، لتشهد تذبذب بين قلة كل من الأرباح والخسائر، وذلك مع بداية التداول وسط حذر المستثمرين حيال أزمة الديون التي تشهدها منطقة اليورو التي أدت إلى تحول الأنظار من اليونان إلى إيطاليا واحتمال حدوث أزمة سياسية.

    وعليه، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 28 نقطة أي بنسبة 0.24% ليسجل 12,012. كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع نقطة واحدة أي بنسبة 0.15% ليسجل 1,255. وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر ناسداك التجميعي بواقع 5 نقاط أي بنسبة 0.19% ليسجل 2,680.

    وعلى صعيد الأسواق العالمية، فقد عوضت الأسهم الأوروبية خسائرها لترتفع، حيث ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 0.2%. ومن المتوقع أن يقدم رئيس وزراء إيطاليا استقالته، الأمر الذي دفع بالأسهم على الرغم من أن رئيس الوزراء الإيطالي قد نفى تلك الشائعات حول احتمال تقديم استقالته.

    وقد ارتفعت أسهم الطاقة، حيث ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة تزيد عن 1%، فيما قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتصل إلى 95.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد. وتجاوزت العقود الآجلة لخام برنت المستوى 114.00 دولار أمريكي للبرميل الواحد، في حين ارتفعت أسعار الذهب ليصل إلى أعلى مستوى له خلال ثمانية أسابيع عند 1,782.65 دولار أمريكي للأوقية الواحدة.

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي بريطانيا- الانتاج الصناعي

    حسبما أورد مكتب الإحصاء الوطني اليوم، استقر مؤشر الانتاج الصناعي البريطاني عند 0% خلال شهر سبتمبر عقب ارتفاعه بنسبة 0.3% خلال شهر أغسطس، مخالفًا التوقعات التي تنبأت بتراجع بنسبة 0.1%.


    وعلى أساس سنوي، تراجع مؤشر الانتاج الصناعي البريطاني بنسبة 0.7% مقارنةً بتراجعه بنسبة 0.9% خلال الشهر السابق، ليفوق التوقعات التي سجلت تراجعًا بنسبة 0.8%.


    وفقًا للتوقعات، ارتفع مؤشر النتاج التصنيعي البريطاني مسجلاً 0.2% خلال شهر سبتمبر عقب تراجعه بنسبة 0.3% خلال شهر أغسطس. وعلى أساس سنوي، ارتفع المؤشر ذاته بنسبة 2% خلال شهر سبتمبر عقب ارتفاعه بنسبة 1.6%، ليفوق التوقعات التي تنبأت بنمو بلغ 1.9%.

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي البترول

    بالرغم من أن أحداث منطقة اليورو هي المحرك الرئيسي للأسواق في الوقت الحالي، تلقى ارتفاع أسعار النفط الخام دعمًا له في ظل ارتفاع الطلب في ظل أجواء الشتاء التي تشهدها الصين وأوروبا.

    وبشكل عام، تعزز التوترات المتزايدة فيما يخص إيران والعقوبات المحتملة على الصادرات من رفع الأسعار. ووفقًا لوكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة يعتبر المحرك الرئيسي لإيران هو الأسلحة.

    ووقت كتابة التقرير، ارتفع خام برنت أكثر من 1%، ليجري التداول عليه عند سعر 115.81 دولارًا.

    وفي حالة ارتفاع خام برنت، من المتوقع أن يواجه مقاومة عند المستويات 115.20 و 116.70 و 117.00. وفي حالة تراجعه، من المتوقع أن يتلقى دعمًا عند المستويات 112.80 و 111.90 و 110.45

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي لاتجاه الهابط لاقتصاد منطقة اليورو

    قام فريق الأبحاث الاقتصادية لدى Danske Bank بمراجعة توقعاتهم بشأن النمو في الاتجاه الهابط لاقتصاد منطقة اليورو لعام 2012، من 1.1%إلى 0.3% وأبقى على توقعاته دون تغيير لعام 2011 عند 1.6%. " إنها بيانات PMI في قطاعيه الخدمي والتصنيعي على وجه الخصوص التي تراجعت بحدة ولكن في السياق ذاته فإن البيانات السيئة مثل مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو والإنتاج الصناعي الألماني قد بدأت في تعافيها. وتشير بيانات تلك المؤشرات بوضوح إلى نموسلبي خلال الربع الرابع من العام الجاري. ونتوقع قراءة سلبية بنسبة 0.3% في الفراءة الربع سنوية خلال الربع الرابع وتراجعًا طفيفًا آخر بنسبة 0.1% خلال الربع الأول من العام المقبل 2012 قبل أن تعاود المؤشرات معدلات نمو إيجابية خلال باقي الأرباع السنوية لعام 2012. ومن ثم، تتجه منطقة اليورو نحو ركود طفيف من الناحية الفنية".

    ووفق نغمة إيجابية، يفيد المحللون لدى Danske Bank إلى أنه خلال الربع الثالث، كانت معدلات النمو أفضل من التوقعات.

    وتكمن المخاطر الرئيسة التي سيتؤثر على النمو في: الاندماج المالي المتواصل، تغير المخزونات عقب ارتفاعها خلال الربع الثالث، تزايد حالة عدم اليقين حيال مستقبل منطقة اليورو، تزايد التشديد الائتماني، تكاليف التمويل الأكثر ارتفاعًا في الدول الهامشية والتراجع الكبير في مؤشرات الأسهم التي ستؤثر سلبيًا على الثروات. " وعلى وجه الخصوص، نرى أن حالة عدم اليقين المتزايدة ستؤثر سلبيًا على الاستثمار والاستهلاك الخاص، في الوقت الذي لا توجد فيه محفزات مالية. وبالفعل، هناك مخاطر محتملة بأن النظرة السلبية على معدلات النمو ستتطلب تشديدًا ماليًا إضافيً

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي استقالة رئيس وزراء اليونان

    أعلن رئيس الوزراء اليوناني، جورج بباندريو، على الملأ استقالته اليوم الأربعاء في حوار تليفزيوني حيث يعد لمحادثات مع الرئيس اليوناني، بابولياس، ولكنه لم يطلق أية أسماء على سبيل الترشيح خلفًا له.

    على الرغم من ذلك، من المتوقع بشكل كبير أن يتولى رئيس البرلمان اليوناني، فيليبوس بيتسالنيكوس، رئاسة الحكومة الائتلافية الجديدة، كما أوردت وكالة رويترز في تقرير نشرته في وقت سابق، بأن زعماء الأحزاب اليونانية قد توصلوا إلى اتفاق بشأن بيتسالنيكوس.

    وأضاف بباندريو أيضًا أن اليونان سوف تنفذ التزاماتها فيما يتعلق بخطة الإنقاذ المالي الأخيرة وستفعل كل ما في وسعها من أجل البقاء في منطقة اليورو.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •