google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 14 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي خسائر اليورو

    منذ بداية الفترة الأوروبية، يتراجع زوج Eur/usd بنسبة 1.50% وما لم يتقمص صناع السياسة الأوروبيين دور الفارس الأبيض (وهو أمر غير محتمل إلى حد كبير) على مدار الاثنى عشر ساعة المقبلة، يمكن أن يتكبد زوج Eur/usd مزيد من الخسائر، كما أفادت كاثي لين، المحلل الفني لدى Gft.

    وفيما يتعلق بالديون الإيطالية، ترى لين أن وضعية إيطاليا كثالث أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو تجعل الأمر أكثر صعوبة بحوالي عشرة أضعاف على أوروبا أن تنقذ إيطاليا ماليًا بالنظر إلى اليونان عند الحجم الجاري، ولا يملك صندوق الاستقرار المالي الأوروبي Efsf القدرة على تقديم الدعم لسوق السندات الإيطالية. " لهذا السبب، إذا أُجبرت إيطاليا على التعثر في الوفاء بالتزاماتها، فسوف يكون الأثر على اليورو أكثر تفاقمًا من الكارثة التي أوجدتها اليونان".

    ونظرًا لوصول العائدات على السندات الإيطالية إلى ارتفاعات قياسية، حيث قفزت العائدات على السندات الإيطالية الآجلة لعشر سنوات فوق 7.0%، من المتوقع أن يتردد المسؤولون الأوروبيون في البحث عن طرق من شأنها استقرار الأسواق. " وربما يكون قد فات الأوان في أن تستعيد إيطاليا الثقة، ولكن إذا لم لتخذ صناع السياسة الأوروبيون خطوةٍ ما كنوع من الرد، فربما تشهد السندات الإيطالية أشهرًا من الركود، كما ستتقلص آليات خفض المديونية بالموازنة العامة بالإضافة إلى حالة عدم اليقين التي لن تكون بالأمر الإيجابي للعملات"، كما أفادت لين. " وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادية رئيسة بالولايات المتحدة في المفكرة الاقتصادية اليوم، فيجب مراقبة الأحداث بالأسواق من كثب والتركيز على مستوى 1.35 لزوج Eur/usd".

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي خسائر اليورو والسياسة

    يتراجع اليورو على نحو حاد اليوم الأربعاء، " حيث تعرض اليورو لمزيد من الضغوط من حالة عدم اليقين المتزايدة حيال إيطاليا واليونان"، كما صرح فاسيلي سيبرياكوف، المحلل الاستراتيجي بأسواق العملات لدى مؤسسة Wells Fargo Bank. " فقد كانت ردة العفل الإيجابية أمس على تعهدات رئيس الوزراء الإيطالي، برلسكوني، بتقديم استقالته قصيرة المدى نظرًا لأن التفاصيل والمدة الزمنية للفترة الاننتقالية السياسية بإيطاليا لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير."

    " ومن هذا المنطلق، تتجاوز أحداث السوق ردود فعل الساسة بوضوح، حيث يتطلع العديد من المتاجرون بالأسواق في الوقت الحالي إلى دور بارز من البنك المركزي الأوروبي من أجل تهدئة حدة الأزمة"، كما أضاف سيربرياكوف. واستطرد قائلاً، مع الأخذ في الحسبان أن إيطاليا تقع حاليًا في دائرة الضوء، فإن أزمة الديون الأوروبية قد دخلت الآن منعطفًا حاسمًا. ففي الأجواء الجارية، تفضل الأسواق اللجوء للدولار الأمريكي كملاذٍ آمن.

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اسعار المستهلكين الالمانى

    - أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء استقرار التضخم في أسعار المستهلكين كما هو دون تغيير في ألمانيا في شهر أكتوبر، في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي بواقع 2.5%، ليأتي دون قراءة شهر سبتمبر التي سجلت 2.6%، إلا أنه يتجاوز مستوى استقرار الأسعار بنسبة 2.0%.

    وفي سياق متصل، تُعد أسعار الطاقة، بزيادة سنوية بواقع 11.1%، أكبر مساهم في مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر. وارتفعت أسعار الأغذية بواقع 2.9% مقارنة بشهر أكتوبر العام الماضي، في حين ارتفعت أسعار الخدمات بواقع 1.1% على أساس سنوي.

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي تراجع الاسواق الاسيوية

    يشهد اليوم الخميس هبوط الأسواق الآسيوية هبوطًا حادًا، وسط حالة من الإحجام عن المخاطرة الناجمة عقب ارتفاع تكاليف الإقتراض الإيطالية لتصل إلى أعلى مستوياتها بالأمس، مما يهدد بانتقال عدوى الديون إلى منطقة اليورو.

    وعليه، فقد تراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 2.9%، فيما تراجع مؤشر Kospi بكوريا الجنوبية بنسبة 3.6%، وتراجع مؤشر هانج سنج بنسبة 4.5%، كما تراجع مؤشر ASX الأسترالي بنسبة 2.35%. وفي الصين، تراجع مؤشر شنغهاي التجميعي بنسبة 1.3%.

    وخلال تداولات يوم الأربعاء، فقد تراجعت ثقة السوق، وذلك عقب ارتفاع العائدات على السندات الإيطالية المستحقة خلال عشرة أعوام بنسبة 7%، مما يعد المستوى الذي يحفز تفعيل خطة الإنقاذ باليونان وأيرلندا وأيضًا البرتغال.

    وعلى الرغم من ذلك، فإن حجم الاقتصاد الإيطالي، ثالث أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو، بإجمالي ديون تبلغ 2.3 تريليون دولار، يشهد مشكلة ضخمة مع الاتحاد الأوروبي، حيث إن الاقتصاد الإيطالي قد يتطلب حزمة إنقاذ مالية ضخمة، مما يزيد القلق بشـأن استقرار اليورو والاتحاد الأوروبي ذاته.

    وفيما يتعلق بأسواق العملات،فقد واصل اليورو تراجعه مدعومًا بالموقف المتذبذب لإيطاليا، حيث تراجع الزوج EUR/USD من المستوى 1.3860 يوم الثلاثاء، ليصل إلى أدنى مستوى له خلال شهر دون المستوى 1.3600. كما تراجع الزوج GBP/USD من المستوى 1.6130 ليصل إلى أدنى مستوى له عند 1.5890، فيما ارتد الزوج USD/CHF من المستوى 0.8925 خلال يوم الثلاثاء ليخترق المستوى 0.9065 ليواصل ارتفاعه ويصل إلى أعلى مستوى له خلال شهر عند 0.9155.

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي منطقة اليورو والقروض الايطالية

    بالأمس، ارتفعت تكاليف الاقتراض الإيطالية لتصل إلى أعلى مستوياتها، مما يتوجب تنفيذ خطة إنقاذ مالية مثل تلك التي حصلت عليها اليونان وأيرلندا والبرتغال، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة بمنطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي، حيث تعد حزمة الإنقاذ المالية المقدمة لأكبر ثالث اقتصاد في العالم أمرًا غير ممكن، مما يزيد من الشكوك حول "انقسام منطقة اليورو".

    وقد أدت المخاوف المتزايدة بشأن الاستقرار المالي الإيطالي إلى تراجع أسواق الأسهم العالمية، حيث تزداد التوقعات بشأن خطة ألمانية فرنسية "لتقسيم أوروبا إلى جزئين"، الجزء الأول مكون من دول منطقة اليورو الرئيسية التي تساهم في عملية الوحدة، والجزء الآخر المكون من الدول "المحيطة بمنطقة اليورو" حيث ترتبط هذه بتلك على نحو ضئيل.

    وفي الوقت ذاته، شهدت أسواق الأسهم الأوروبية تذبذبًا عقب الافتتاح السلبي للتداول خلال يوم الخميس، حيث اتفع مؤشر Eurostoxx 50 بنسبة 0.4%، فيما ارتفع مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.1%، وارتفع مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.3%. وبالمملكة المتحدة، تراجع مؤشر FTSE بنسبة 0.4%.

    وفي الوقت الحالي، يحاول اليورو وعملات المخاطرة تقليل الخسائر عقب التراجع الحاد الذي شهدته الأسواق خلال يوم الأربعاء. وعليه، فقد ارتد الزوج EUR/USD من أدنى مستوى له خلال شهر عند المستوى 1.3485 ليصل إلى المستوى 1.3600، فيما ارتفع الزوج GBP/USD من المستوى 1.5900 ليصل إلى المستوى 1.5950 ، ووجد الزوج AUD /USD دعمًا عند المستوى 1.0050 ليرتد نحو المستوى 1.0150 خلال فترة التداول الأوروبية.

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر CB

    تراجع المؤشر الرائد Cbبالمملكة المتحدة إلى 0.3%خلال شهر سبتمبر، عقب تراجع نسبته 0.5% خلال شهر أغسطس، وفقًا للبيانات التي أصدرتها كونفرانس بورد.

    وعلق كبير خبراء الاقتصاد لدى كونفرانس بورد، جان-كلود مانيني: " يشير التراجع الثاني على التوالي لقراءة المؤشر الرائد للمملكة المتحدة إلى مزيد من الهبوط لرؤية اقتصادية ضعيفة بالفعل. ومن غير المحتمل أن تتكرر بيانات ارتفاع معدلات الإنتاج المسجلة خلال الربع الثالث في المدى القصير. وربما تضيف حالة التشاؤم المتزايدة وسط المصنعين إلى التشاؤم الفعلي لدى المستهلكين وتقود البلاد إلى نمو ركودي أو حتى سلبي في الفترة ما بين نهاية 2011 وبداية 2012."

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي انتعاش الاسهم الاوربية

    شهدت أسواق الأسهم الأوروبية ارتفاعات خلال تعاملاتها بالفترة لتتداول وفق نغمة إيجابية عقب افتتاحية سلبية، مع تحول شهية المخاطرة بالأسواق نوعًا ما نحو تراجع طفيف بفعل تكاليف الاقتراض الإيطالية، على الرغم من أن المستثمرين لا يزالون حذرين في ظل حالة عدم اليقين حيال الوضع السياسي بإيطاليا واليونان.

    هذا وقد ارتفع مؤشر Eurostoxx 50 بنسبة 0.4% في حين ارتفع مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.1% وارتفع أيضًا مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.3%. وفي المملكة المتحدة، تداول مؤشر FTSE البريطاني على انخفاض بنسبة 0.4%.

    جدير بالذكر أن تكاليف الاقتراض الإيطالية قد تراجعت نوعًا ما اليوم، مع تراجع العائدات على السندات الإيطالية الآجلة لعامين بواقع 24 نقطة أساسية إلى 6.8% كما تراجعت أيضًا العائدات على السندات الإيطالية الآجلة لعشر سنوات بواقع 10 نقاط أساسية إلى 7.07% بفعل نشاط عمليات الشراء من قبل البنك المركزي الأوروبي، وفقًا لمصادر بالأسواق.

    على الرغم من ذلك، لا تزال الأسواق على حذرها، مع تسليط الأضواء على إيطاليا واليونان. ومن المتوقع أن يجري البرلمان الإيطالي تصويتًا على الإجراءات التقشفية المقترحة يوم السبت المقبل، كما يُتوقع أيضًا أن يتقدم رئيس الوزراء الإيطالي، برلسكوني، باستقالته يوم الأحد.

    وفي اليونان، اتفق كلا الحزبين السياسيين الرئيسين على تشكيل حكومة ائتلافية على الرغم من فشلهما في التوصل إلى اتفاق بشأن تسمية رئيس للحكومة، مما أبقى على اليونان دون حكومة فاعلة حتى الآن.

    وفي أسواق العملات، قلص اليورو وأصول المخاطرة الأخرى مدعومة بتراجع التكاليف على اقتراض إيطاليا. وارتد زوج EUR/USD مرتفعًا من أدنى مستوى له في شهر عند 1.3485 مسجلاً مستويات تخطت 1.3600، في الوقت الذي ارتفع زوج GBP/USD من مستوى 1.5900 ووصل إلى مستوى 1.5950 كما وجد زوج AUD/USD دعمًا عند مستوى 1.0050 ليرتد مرتفعًا خلال الفترة الأوروبية مسجلاً ارتفاعًا عند مستوى 1.0150.

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي توقعات البنك المركزى الاوربى

    في تقريره الشهري حول الوضع الاقتصادي بمنطقة اليورو، خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته السابقة موضحًا بأن الاقتصاد سوف ينمو بنسبة 1.6%هذا العام، متراجعًا من 1.9%. وفيما يتعلق بالعام المقبل، خفضت السلطات النقدية بالمركزي الأاوروبي أيضًا توقعاتها السابقة بنمو نسبته 0.8% من 1.6%. كما تشهد توقعات النمو الاقتصادي لعام 2013 انتعاش الاقتصاد ولك بوتيرة متباطئة مما ورد في وقت سابق إلى 1.6% من 1.8%.

    ويمكن أن تكمن الأسباب الرئيسة وراء هذا الخفض الهام في توقعات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو البالغ عدد أعضاؤها 17 عضوًا في ضعف الطلب الأجنبي، وتصاعد حدة التوترات في الأسواق المالية مع مخاوف بتفشي أزمة الديون عالميًا وتنفيذ التدابير التقشفية، مع وجود أثر مباشر في السياسات المالية المحلية.

    وفيما يتعلق بمعدلات التضخم، وهو قضية لا تقل أهمية عن النمو، أيقى البنك في تقريره على توقعاته بشأن التضخم للعام الجاري بنسبة 2.6%. فيما يأمل المحللون بالبنك المركزي الأوروبي بأن التضخم يمكن أن يظل داخل النطاق المذكور خلال الجزء الأول من العام المقبل، ليهوى إلى مستويات دون 2% خلال الجزء الأخير من العام 2012. ومن الجدير بالذكر أن التوقعات التي أطلقت في وقت سابق رمت إلى تسجيل معدلات التضخم 2% خلال العام المقبل.

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اخبار الفترة الامريكية

    1-الذهب
    استمر الذهب في التراجع لليوم الثاني على التوالي. وفي الوقت الحالي تراجع الذهب بواقع 1.79%، مستقرًا عن المستوى 1740 دولار للأوقية في ظل تجدد المخاوف فيما يتعلق بمنطقة اليورو.

    الجدير بالذكر أن الذهب الذي يعد أحد سلع الملاذ الآمن يتداول في نطاق بين المستوى 1739.90 والمستوى 1776.9 دولار للأوقية بفارق 36 دولار.

    وقد قام بنك نومورا برفع توقعاته الخاصة بأسعار الذهب بحلول نهاية العام القادم من 1800 دولار للأوقية إلى 2000 دولار للأوقية، حيث يعد السبب الرئيسي هو التحوط ضد الركود، نظرًا لتراجع شهية المخاطرة على المستوى العالمي، وخاصة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى السياسات النقدية التسهيلية المفعلة من قبل البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا منذ أن قام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بالإضافة إلى خفض حجم برنامج شراء الأصول من قبل بنك إنجلترا

    ومن المتوقع أن يواجه الذهب مقاومة عند المستوى 1778 على الجانب الصاعد، وعلى الرغم من استمرار الصعود على المدى المتوسط. ويؤدي اختراق التداول فوق المستوى 1778 إلى استهداف المستوى 1810 و1820. أما في حالة الهبوط، تستقر مستويات الدعم عند 1748 يليه 1736 وأخيرًا 1720.

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اليورو

    قال فاسيلي سيربيرياكوف المحلل الفني لدى Wells Fargo أن اليورو قد ارتفع نتيجة للآمال المعقودة على التوصل لحل الأزمة السياسية الإيطالية بالإضافة إلى عمليات جني الارباح قبيل صدور البيانات الأمريكية خلال نهاية الأسبوع، لذا ليس من المتوقع ان يستمر ارتفاع اليورو، حيث توقع المحلل أن يتراجع اليورو على المدى المتوسط.

    وقال سيربيرياكوف: " نرى أن الارتفاع الذي حققه اليورو اليوم جاء نتيجة لعمليات جني الأرباح قبيل صدور البيانت الأمريكية خلال نهاية الأسبوع الحالي، وعلى الرغم من ذلك لن يستمر االيورو في الارتفاع نظرًا لبيئة الأسواق الحالية، حيث ليس من المتوقع أن تتوصل إيطاليا إلى حل فيما يتعلق بالأزمة الحالية التي تعاني منها في الوقت الحالي، بينما يشير تدهور الأحوال الاقتصادية إلى احتمال قيام البنك المركزي الاوروبي بمزيد من التسهيلات النقدية في المستقبل".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •