google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 6 من 14 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسهم الامريكية

    شهدت أسواق الاسهم الأمريكية افتتاح قوي اليوم الخميس عقب أن انتهى مزاد السندات الإيطالية محققًا نتائج أفضل من المتوقعة بالإضافة إلى تراجع مؤشر إعانات البطالة الأمريكي. وعلى الرغم من ذلك، تراجعت شهية المخاطرة نظرًا للإشاعات الحالية التي تشير إلى أن التصنيف الائتماني لفرنسا تم وضعه على قائمة المراجعة تحسبًا لخفضًا آخر في تصنيف فرنسا الائتماني.

    وعلى صعيد المؤشرات، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 45 نقطة أو 0.39% مسجلًا 11,826. وارتفع أيضًا مؤشر S&P 500 بواقع نقطتين أو 0.20% مسجلًا to 1,231، بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب بواقع 12 نقطة أو 0.46% مسجلًا 2,609.

    وعلى صعيد المؤشرات الاقتصادية، أظهرت البيانات الاقتصادية أن إعانات البطالة الأمريكية قد تراجعت للأسبوع الثاني على التوالي مسجلًا أدنى مستوياتها منذ شهر أبريل الماضي، بينما تراجع العجز في الميزان التجاري الأمريكي على نحو مفاجئ خلال شهر سبتمبر.

    وعلى الرغم من ارتفاع شهية المخاطرة نظرًا لتراجع العائدات على السندات الإيطالية، إلا أن مؤشر Stoxx Europe 600 قد تراجع بواقع 0.51% بينما فلص مؤشر FTSE MIB الإيطالي من أعلب خسائره على مدار اليوم مسجلًا ارتفاع بواقع 0.5%.

    وفي اليونان، تم تكليف لوكاس باباديموس العضو السابق بالبنك المركزي الأوروبي بتشكيل حكومة ائتلاقية جديدة في اليونان عقب المشاورات التي عقدت بين الأحزاب اليونانية المختلفة.

    وعلى صعيد الذهب، فقد تراجع المعدن الاصفر بواقع 30 دولار مسجلًا 1740 دولار للأوقية الواحدة بينما ارتفع النفط الخام إلى أعلى 97 دولار للبرميل.

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اخر اخبار الذهب اليوم

    يجري التداول على المعدن النفيس في نطاق 26 دولارًا حتى الآن، بين المستوى 1745 دولارًا والمستوى 1771.50 دولارًا ويحاول أن يلتقط أنفاسه عقب تراجعه لثلاثة أيام على التوالي.

    وتشهد منطقة اليورو تحسنًا على الأفق، على الأقل في جلسة اليوم، مما يساعد الأسواق على الاتجاه صوب النطاق الإيجابي.

    ولا توجد تصريحات رئيسة لبقية اليوم، ومع ذلك ينبغي أن يوجه المستثمرون أنظارهم صوب الأحداث القادمة من اليونان وإيطاليا.

    ويساعد تراجع الدولار أسعار السلع إذ تقل ثمن الأسعار لحاملين العملات الأخرى.

    وفي السياق نفسه، نشير إلى أن بنك نورما قد عدل توقعاته بشأن أسعار الذهب من 2000 دولارًا للأوقية إلى 1800 دولارًا للأوقية للعام المقبل.

    ولا يزال الاتجاه على المدى المتوسط صعوديًا. وفي حالة اختراق الذهب المستوى 1778، سينطلق الذهب صوب المستوى 1810 والمستوى 1825. وعلى الجانب الهابط، في حالة كسر الذهب المستوى 1748، فسيفتح الطريق لأن يتجه صوب المستوى 1737 والمستوى 1722

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاوربية اليوم

    افتتحت الأسواق الأوروبية أبواب تعاملات على ارتفاع اليوم الجمعة، إذ تراجعت المخاوف بشأن أزمة الديون في منطقة اليورو مع اتجاه كل من اليونان وإيطاليا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من قبل التكنوقراط من أجل المضي قدمًا في التدابير الاقتصادية اللازمة لدعم أنظمتها المالية.

    هذا، وارتفع مؤشر ستوكس 50 الأوروبي بواقع 0.9%، كما ارتفع مؤشر داكس الألماني بواقع 0.7% ومؤشر كاك الفرنسي بواقع 0.6%. وفي بريطانيا، جرى التداول على مؤشر Ftse على ارتفاع بواقع 0.5% في أول ساعتين من التداول.

    وتحسنت شهية المخاطرة اليوم الجمعة إثر تراجع المخاوف بشأن إيطاليا نتيجة لاحتمالية تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة برئاسة مفوض الاتحاد الأوروبي السابق ماريو مونتي. وتراجعت عائدات السندات الإيطالية الآجلة لعشرة أعوام إلى مستويات قرابة 6.85%، لتتراجع من أعلى مستويات لها على الإطلاق عند 7.45% اليوم الجمعة.

    وساهمت إيطاليا في تهدئة المستثمرين بعد ترشيح النائب السابق لرئيس البنك المركزي الأوروبي كرئيس الوزراء للحكومة الوطنية.

    ارتفاع اليورو

    وفي أسواق العملات، يواصل اليورو ارتفاعه مدعومًا بتحسن شهية المخاطرة. وشهد زوج Eur/usd موجة عرضية فوق المستوى 1.3600 في الفترة الآسيوية بعدما ارتد من أدنى مستوى له في شهر عند 1.3485، ليواصل مسيرة مكاسبه صوب المستوى 1.3665 خلال الفترة الأوروبية.

    وتوقت محاولة زوج Gbp/usd الارتداد من المستوى 1.5870، أدنى مستوى يوم الخميس، دون النطاق 1.5950/55، وواصل الزوج تراجعه خلال الفترة الأوروبية ليصل إلى أدنى مستويات له في اليوم دون 1.5900.

    وارتد زوج Usd/jpy من أدنى مستوى له يوم الخميس عند 77.50، ليتوقف عند النطاق 77.65/70، وواصل الزوج تراجعه في الفترة الآسيوية ليكسر المستوى 77.50 ويصل إلى أدنى مستوى له جديد عقب تدخل البنك المركزي الياباني إلى 77.30 حتى الآن

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي البترول اليوم

    يبدو أن خام غرب تكساس لن يواجه أية مقاومات تذكر إذ يواصل صعوده صوب المستوى 100 دولار أمريكي للبرميل الواحد. كما أن ارتفاع خام غرب تكساس الذي بدأ مع بداية شهر أكتوبر قد تأثر بالبيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين، بالإضافة إلى تهدئة أزمة منطقة اليورو.

    وقد أكد التقرير الصادر بالأمس عن وزراة الطاقة الأمريكية على أن الطلب على الطاقة قد ازداد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث هبطت مخزونات النفط بواقع 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالتقديرات. وفي السياق ذاته، فإن التقدم الذي تشهده سوق العمل الأمريكي أدى أيضًا إلى دعم أسعار النفط.

    وفي كندا، ازداد أيضًا الطلب على الطاقة، مقرونًا بالتوقعات الإيجابية حول الفائض الأخير بميزان التجارة.

    كما راجعت كندا توقعاتها بشأن الطلب على النفط خلال العام الجاري وعام 2012.

    وفي وقت كتابة الخبر، ارتفع النفط الخام بنسبة 0.62% ليتم التداول عليه عند 98.13 دولار أمريكي. كما ظل السعر في الاتجاه الصاعد على المدى القريب. وفي حالة اختراق النفط للمستوى 98.35، فإنه قد يتجه نحو المستوى 99.5 ثم المستوى 101.

    وعلى الجانب الهابط، فإن كسر المستوى 96 (مستوى ارتكاز اليوم) قد يؤدي إلى اتجاه النفط نحو المستوى 95.3 ثم المستوى 93.6

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي العالم يترقب تصويت ايطاليا

    يبدو أن أزمة الديون الأوروبية قد وصلت إلى أوجها هذا الأسبوع. فمن المنتظر أن تُقدِم إيطاليا، آخر اقتصاديات الاتحاد الأوروبي تعثّرًا في الأسواق نظرًا لحجم النفقات المتزايدة، على التصويت على حزمة من إجراءات التقشف اليوم الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه العالم أجمع هذا التصويت، مع تزايد حده المخاوف من انهيار كبير لمنطقة اليورو إذا لم تسر الأمور على ما يُرام.

    فقد اتّخذ مجلس الشيوخ الإيطالي قرارًا بدعم حزمة من إجراءات التقشف لتجنّب مواجهة البلاد شبح الإفلاس، بعد ضغوط من الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، وذلك بعد أن احتدم معدلات تكاليف الاقتراض في البلاد لتتخطّى المعدّلات التي أدّت بدورها إلى وضع خطط إنقاذ مالي لكل من اليونان و البرتغال وأيرلندا.

    وفي سياق متصل، من المنتظر أن يصدّق البرلمان الإيطالي الأحد المقبل، عقب تصويت مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم، على حزمة من إجراءات التقشّف، ثم بعد ذلك، سيقوم رئيس الوزراء الإيطالي بيرلسكوني بتقديم استقالته، والذي سيفتح الطريق أمما تشكيل حكومة وحدة برئاسة ماريو مونتي، عضو مفوضية الإتحاد الأوروبي السابق.

    وعلى صعيد آخر، افتتحت أسواق الأسهم تداولاتها اليوم الجمعة محققة مكاسب، وسط حالة من التفاؤل المتزايد من قيام البرلمان الإيطالي بالتصديق على تلك الإجراءات، ووجود حالة من الارتياح من إمكانية وصول تشكيل مجلس وزاري من التكنوقراطيين بالبلاد إلى رفع المخاوف من وقوع البلاد في فراغ سياسي قبل إجراء الانتخابات القادمة.

    وعلى صعيد أسواق الأسهم، ارتفع مؤشّر Eurostoxx 50 بنسبة بلغت 0.15%، في الوقت الذي صعد فيه مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.45%، كما تقدم مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.2%. وقد صعد مؤشّر FTSE بنسبة 0.25%.

    وعلى صعيد أسواق العملات الأجنبية، تشهد عملات المخاطرة اليوم تحركًا عرضيًا على نحو منخفض؛ فقد ارتد الزوج EUR/USD مرتفعًا من أدنى مستويات له خلال شهر، عند المستوى 1.3485 الذي سجّله بالأمس، ليدخل في تحركًا عرضيًا فوق المستوى 1.3600، مع محاولات للعود تم احتواءها دون النطاق السعري 1.3650/70. كما تم احتواء عمليات البيع على الزوج GBP/USD من المستوى 1.6130 عند المستوى 1.5870، لتحرك الزوج في نطاق بين المستوى 1.5900 والمستوى 1.5950 اليوم، في الوقت الذي دخل الزوج AUD/USD من ارتداده من المستوى 1.0050 في موجة عرضية فوق المستوى 1.0100.

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مبيعات التجزئة البريطانية

    وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني، ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية بنسبة 0.6%، عقب ارتفاعها بنسبة 0.5% في شهر سبتمبر. وقد استقرت توقعات الأسواق على تراجعه مسجلًا 0.3%.

    وارتفع مؤشر مبيعات التجزئة البريطاني على أساس سنوي بنسبة 0.9% في شهر أكتوبر، مقارنة بارتفاعه بنسبة 0.5% في شهر سبتمبر وخلاف التوقعات التي استقرت على تراجعه بنسبة 0.2%.

    هذا وارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية باستثناء مبيعات الوقود بنسبة 0.6% خلال شهر أكتوبر، وهي نفس نسبة ارتفاعها عن الشهر السابق، بالرغم من التوقعات بتراجعها بنسبة 0.2%. وعلى أساس سنوي، ارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات الوقود بنسبة 0.9%، عقب ارتفاعها بنسبة 0.3%، وخلاف التوقعات التي استقرت على تراجعها مسجلة 0.1%.

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي التصنيف الفرنسى

    بدأ البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء في شراء السندات الأوروبية، وبالرغم من ذلك فلم يتمكن من خلال هذا من إعادة الثقة للأسواق. فلا تزال السندات الحكومية الإيطالية لأجل 10 سنوات عند 7%، برغم تقديم ماريو مونتي حكومته التكنوقراط، في حين ارتفعت السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات إلى 195 نقطة رئيسة مقابل نظيرتها الألمانية.

    وقد حث ذلك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على الدعوة إلى تدخل البنك المركزي الأوروبي بمزيد من المبالغ المالية للتغلب على أزمة ديون منطقة اليورو، حيث يخشى ساركوزي أن تفقد فرنسا تصنيفها Aaa، في حين يدافع ساركوزي عن فكرة أن يتمتع صندوق الإنقاذ المالي الأوروبي بتفويض مصرفي يسمح بزيادة الأموال من خلال الاقتراض من البنك المركزي الأوروبي في حالة تفاقم أزمة الديون.

    وعلى صعيد آخر، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن معارضتها لهذا الحل الذي تعتبره غير متوافقًا مع قانون الاتحاد الأوروبي. وتعتقد ميركل إن التكامل السياسي الأوسع فضلًا عن تطبيق الإصلاحات التي جرى الاتفاق عليها في وقت سابق هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع الأزمة.

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الازمة الاوربية

    ألقت أزمة الدين الأوروبية الحالية بظلالها على الأسواق العالمية التي لا تزال تعاني ضعفًا على حد تعبير المحللين لدى Wells Fargo.

    علق جاسون بول المحلل الفني لأسواق المال لدى Wells Fargo بقوله: "عوض اليورو خسائره التي كان قد تكبدها في وقت سابق لكنه ظل كامنًا حيث الأسواق لا تزال تخشى انتقال أزمة الدين الأوروبية،" وأضاف بقوله أن مخاوف الأسواق بشأن قدرة توصل صانعو السياسات إلى حل يحتوي الأزمة كانت قد زادت على خلفية مزادات السندات الاسبانية والفرنسية والتي شهدت ارتفاعًا في تكاليف الإقراض للدولتين.

    "رفضت المستشارة الألمانية ميركل نداء الحكومة الفرنسية بأن يلعب البنك المركزي الأوروبي دورًا بارزًا في محاولة لاحتواء الأزمة.

    في غضون ذلك، واصل البنك المركزي الأوروبي دعمه لسوق السندات الإيطالية عبر مشتريات السوق الثانوية على الرغم من بقاء العائدات على مستويات مرتفعة،" صرح بذلك بول.

    كما حذر من مخاوف القطاع المصرفي لا تزال تسيطر على البيانات "نظرًا لوصول تكلفة البنوك الأوروبية لدعم الدولار الأمريكي أعلى ارتفاع على مدار ثلاث سنوات."

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي البترول

    بات واضحًا أن النفط الخام الأمريكي الخفيف بدأ في فقدان بعض من مكاسبه الأولية التي كان قد سجلها بعد وصوله إلى أكثر من 103 دولارًا للبرميل مع بداية تداولات اليوم.

    جدير بالذكر أن النفط الخام آخذ في الارتفاع من بداية شهر أكتوبر، وأنه يسجل عمليات ارتفاعه للأسبوع الرابع على التوالي.

    وما ساعد في الحركة الصاعدة في أسعار النفط كان الكشف عن خطة لربط إمدادا النفط الأمريكية من كاشينج إلى مصافي النفط الموجودة على ساحل الخليج، وذلك بهدف تقليل الفارق السعري ما بين نفط غرب تكساس والأنواع المناظرة الأوربية الأخرى، وخام برنت. في سياق متصل، كان لتعاظم التوترات في المناطق المنتجة للنفط في الشرق الأوسط وأفريقيا أثرًا في زيادة أسعار النفط خلال الفترة الأخيرة.

    ووقت صياغة الخبر، هبط نفط غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.61%، ليصل إلى 101.21 دولارًا. ولا زالت كل من الاتجاهات قصيرة ومتوسط الأجل تشير صوب الصعود. ومن شأن الإغلاق فوق المستوى 102.3 دولار للبرميل أن يدفع بالمستوى السعري إلى الارتفاع إلى المستوى 103.3 فالمستوى 104.5. على الجانب الاخر، سيؤدي كسر المستوى 99.75 دولار للبرميل إلى دفع الأسعار صوب المستوى 99.4 فالمستوى 98.4 دولار للبرميل.

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الأسهم الأمريكي

    تباينت مؤشرات الأسهم الأمريكية بين خسائر ومكاسب طفيفة اليوم الخميس إثر بيانات إعانات البطالة الأمريكية التي فاقت التوقعات مما أسهم في دعم ثقة المستثمرين وسط مخاوف منطقة اليورو المستمرة.

    هذا وقد ارتفع مؤشر داوجونز الصناعي بمقدار 39 نقطة أو بنسبة 0.33% إلى 11,944. كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.63 نقطة أو بنسبة 0.05% مسجلاً 1,237. بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب بمقدار 4 نقاط أو بنسبة 0.18% إلى 2,634.

    وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجعت إعانات البطالة على عكس التوقعات بمقدار 5,000 إلى 388,000 خلال الأسبوع الماضي، مسجلة أدنى مستوى لها في 7 أشهر في حين تراجعت بدايات الإسكان بنسبة 0.3% إلى 628,000 خلال شهر أكتوبر ولكنها لا تزال فوق توقعات الأسواق الرامية إلى 610,000. وتراجع أيضًا مؤشر فيلادلفيا التصنيعي إلى 3.6 خلال شهر نوفمبر من 8.7 خلال شهر أكتوبر.

    ولا تزال الأسواق الأوروبية في أداءٍ سلبي على الرغم من ابتعادها عن أدنى مستويات في وقت سابق، حيث تراجع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 1.0%. وأسفر المزاد على السندات الحكومية الأسبانية الآجلة لعشر سنوات عن أعلى مستوى للعائدات في تاريخ منطقة اليورو مسجلة متوسط عائد نسبته 6.975%، مما دفع الفارق السعري بينها وبين السندات الألمانية إلى ارتفاع جديد. فيما ظلت العائدات على السندات الإيطالية الآجلة لعشر سنوات فوق 7% في الوقت الذي سجلت فيه الفروق السعرية على السندات الفرنسية والألمانية ارتفاعًا بمقدار 200 نقطة أساسية، مما زاد من حدة المخاوف حيال أزمة الديون التي تعصف بدول كبرى بالمنطقة.

    وفي أسواق السلع، تراجعت أسعار الذهب إلى 1,745 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للنفط بالقرب من مستوى 101.00 دولار للبرميل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •