google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 7 من 14 الأولىالأولى ... 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية

    تشهد أسواق الأسهم الآسيوية تراجعًا حاد اليوم الجمعة وسط مخاوف متزايدة بشأن انتشار أزمة الديون بمنطقة اليورو بعد وصول عائدات السندات الأسبانية إلى مستويات من شأنها تحفيز اتخاذ اجراءات إنقاذ في اليونان والبرتغال وايرلندا.

    فقد تراجع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.2%، في حين انخفض مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 2.0%، كما هبط مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 1.7%، وتراجع مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 1.9%. وفي الصين، تراجع مؤشر شنغهاي المركب الصيني بنسبة 2.0%.

    ولا يزال المستثمرون يبتعدون عن المخاطرة نظرًا لمخاوف تراجع الموقف الاقتصادي بمنطقة اليورو. فلم يكن تشكيل حكومات طارئة من قبل تكنوقراطين في اليونان وإيطاليا كافيًا لتقليل المخاوف، واستمرت تكاليف الإقراض في الارتفاع، ليضع ذلك أسبانيا في موقف صعب فيما يخص ارتفاع عائدات السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 7%، وهو السعر الذي لا يمكن أن تظل عنده السندات لوقت طويل.

    اليورو والجنيه الاسترليني يشهدا تحركات عرضية
    ظلت تداولات الزوج Eur/usd مستقرة بالرغم من المخاوف المتزايدة بشأن منطقة اليورو. ووجد تراجع الزوج من النطاق 1.3800 يوم الاثنين دعمًا له عند أدنى مستوياته على مدار 5 أسابيع 1.3420/30 يوم الأربعاء، وجرى التداول على الزوج بين النطاق 1.3540/55 خلال فترات التداول السابقة.

    وشكل تراجع الزوج Gbp/usd من المستوى 1.6090 يوم الاثنين قاع يوم الخميس عند المستوى 1.5690 أدنى مستوى له على مدار عدة أسابيع، ثم ارتفع الزوج في أعقاب ذلك ليشهد تحركات عرضية بين المستويات 1.5735 و 1.5815 خلال الفترة الأمريكية والآسيوية.

    هذا وتراجع الزوج Usd/jpy خلال الفترة الآسيوية، وتجري تداولاته في الوقت الحالي في نطاق ضيق. وتراجع الزوج إلى أدنى مستوياته خلال يومين عند المستوى 76.85 قبيل الفترة الأوروبية بعد فشله في تجاوز المستوى 77.00.

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي المؤشرات الامريكية

    شهد مؤشر المؤشرات الرائدة الأمريكي عن شهر أكتوبر ارتفاعًا بنسبة 0.9%، متجاوزًا التوقعات بنسبة 0.6%. وكانت التوقعات لشهر سبتمبر قد سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.1%.

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مشروع جديد للاقراض يؤدى الى ارتفاع الدولار

    الزوج Eur/usd يواصل ارتداده من أدنى مستوياته عند المستوى 1.3445 خلال مطلع الفترة الآسيوية، ليصل فوق المستوى 1.3550، مع ارتداد أسواق الأسهم من أدنى مستوياتها، وذلك عقب تقارير البنك المركزي الأوروبي حول وجود مشروع جديد لإقراض صندوق النقد الدولي، وهذا من أجل لمعالجة أزمة الديون لأعضاء الاتحاد الأوروبي

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الدين الامريكى

    من المتوقع أن تعلن لجنة الموازنة الأمريكية- المتألفة من 6 أعضاء من الديمقراطيين و6 آخرين من الجمهوريين- اليوم عدم قدرتها على التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا العالقة مثل زيادة الضرائب وخفض الإنفاق.

    ومن المفترض أن تعد اللجنة مسودة خطة تهدف إلى خفض عجز الموازنة الوطني بمقدار 1.2 تريليون دولار على مدار السنوات العشر المقبلة. وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق، سيبدأ خفضًا تلقائيًا في عام 2013، وذلك بعد الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس، وسيتعلق ذلك الخفض ببرامج بميزانية الدفاع والبرامج الداخلية.

    ومن شأن عدم قدرة اللجنة على التوصل إلى اتفاق أن يؤدي ذلك إلى حدوث مزيدًا من تقويض الثقة لدى المستثمرين، كما من المحتمل أن يقدح ذلك زناد إجراء عمليات خفض للتصنيف الائتماني الأمريكي، وهو ما حذرت منه وكالة فيتش.

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي التصنيف الفرنسى

    حذرت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية اليوم من الخطر المستمر أن الخطر الفرنسي المصاحب بتراجع معدلات النمو يشكل تهديدًا للمشهد الاقتصادي للتصنيف الائتماني للبلاد.

    وعلى الرغم من ذلك، قد أكّدت وكالة موديز في تصريح رسمي لها أن التصنيف الحالي لفرنسا AAA يعتبر آمنًا، حيث جاء في التقرير أن "كما لاحظنا من الإصدارات السابقة، فإن تدهور معدّلات الديون، وإمكانية حدوث زيادة في إجمالي الديون الخارجية، سيؤدّي إلى زيادة الضغوط على التصنيف الائتماني لفرنسا، واستقرار التوقعات الاقتصادية عند التصنيف Aaa، على الرغم من عدم وصوله لذلك في هذه المرحلة".

    وخلال الأسبوع الماضي، وصل فرق السعر في معدّل الفائدة بين السندات الحكومية الألمانية والفرنسية لأجل 10 سنوات إلى فارق 200 نقطة رئيسة.

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي المبيعات الكندية

    ارتفعت مبيعات الجملة داخل كندا بنسبة 0.3%، لتصل إلى 48.7 ألف خلال شهر سبتمبر، وذلك للشهر الخامس على التوالي، على الرغم من تدنّي القراءة عند 0.6% والتي كانت متوقعة.

    في الوقت ذاته، تعتبر الارتفاعات في المنتجات المتنوعة، والأغذية، والمشروبات، ومنتجات التبغ المحركات الرئيسة التي أدت لارتفاع قراءة شهر سبتمبر. وقد قابلت تلك الارتفاعات تراجع في أسعار الميكنة، والمعدات والامدادت، وقطاع البضائع المنزلية والشخصية.

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي المملكة المتحدة

    أعلن مكتب الإحصاء الوطني في البيانات التي أصدرها عن تراجع مؤشّر صافي اقتراض القطاع العام بالمملكة المتحدة خلال شهر أكتوبر، ليصل إلى 3.369 مليار جنيه إسترليني، بعد ان سجّل خلال شهر سبتمبر 11.384 مليار إسترليني.

    يأتي هذا في الوقت الذي جاء فيه المؤشّر دون توقعات الأسواق التي تنبأت بهبوطه إلى 4.300 مليار إسترليني.

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي السلع المعمرة الامريكية

    من المفترض أن يصدر مكتب الإحصاء الأمريكي اليوم البيانات الخاصة بطلبات السلع المعمرة خلال شهر أكتوبر. ويرى فريق Wells Fargo أنه من المتوقع أن تظل قراءة المؤشر كما هي دون تغيير خلال شهر أكتوبر، وذلك عقب تراجع المؤشر خلال شهرين متتاليين.
    ووفقًا لخبراء Wells Fargo، فإن "إجمالي طلبات المصانع بالولايات المتحدة الأمريكية (سواء السلع المعمرة وغير المعمرة) أنهت التداولات على ارتفاع، لتتراجع بنسبة 6.5% عن ارتفاعها خلال شهر يونيو لعام 2008. وقد جاءت مكونات السلع غير المعمرة أفضل من نظيرتها المعمرة. وفي الوقت الحالي، تراجعت طلبات السلع المعمرة بنسبة 18% عن ارتفاعها خلال شهر ديسمبر لعام 2007."

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية

    تشهد الأسواق الآسيوية تراجعًا لليوم الثاني على التوالي خلال هذا الأسبوع، في ظل تزايد اهتمام المستثمرون بالإشاعات حول تضارب في الأقوال بالولايات المتحدة الأمريكية بشأن تخفيض الإنفاق واستمرار أزمة الديون بمنطقة اليورو، وتزايد التوقعات بشأن تخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا.

    وعليه، فقد تراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.4%، وتراجع مؤشر هانج سنج بهونج كونج بنسبة 0.7%، وتراجع مؤشر ASX الأسترالي بنسبة 0.7%، فيما تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.3%. وعلى الجانب الآخر، فقد ارتفع مؤشر Kopsi بكوريا الجنوبية بنسبة 0.5%.

    ولا تزال ثقة السوق مدعومة بأزمات الديون في كل البلدان. وأشارت تقارير صادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن هناك اختلاف كبير بين الديمقراطيين والجمهوريين باللجنة العليا المشكلة للتوصل إلى اتفاق بشأن خفض الإنفاق بواقع 1.2 تريليون دولار أمريكي، الأمر الذي أدى إلى زيادة المخاوف بشأن أزمة الديون الأوروبية والتراجع الحاد الذي شهدته وول ستريت بالأمس.

    وفي أوروبا، ظلت تكاليف الإقتراض بأسبانيا متزايدة بالأمس، على الرغم من تغيير الحكومة، وارتفاع عائدات السندات الفرنسية والبلجيكية لأعلى مستوياتها، الأمر الذي دفع وكالة موديز لتحذير فرنسا من احتمال تخفيض تصنيفها الائتماني.

    توقف ارتفاع الدولار الأمريكي

    وفيما يتعلق بأسواق العملات، فقد تراجع اليورو من المستوى 1.3540 خلال فترة التداول الأمريكية ليوم الاثنين، ليستقر دون المستوى 1.3500 خلال فترة التداول الآسيوية. كما ارتد الزوج GBP/USD من مستوى ارتفاع يوم الجمعة 1.5890 ليجد دعمًا عند المستوى 1.5610 ليستقر حول المستوى 1.5650 خلال فترة التداول الآسيوية.

    كما ارتفع الزوج USD/JPY خلال فترة التداول الآسيوية، ليخترق مستوى ارتفاع الأمس عند 77.00 ويصل إلى المستوى 77.30. كما ارتد الزوج AUD/USD من المستوى 1.0100 خلال يوم الجمة، ليصل إلى أدنى مستوى له خلال ستة أسابيع عند 0.9805، وليقلص الزوج من خسائره خلال فترة التداول الآسيوية، ليستقر بين المستوى 0.9825 والمستوى 0.9885.

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الميزان التجارى السويسرى

    أظهرت الإحصائيات السويسرية اليوم اتساع الفائض في الميزان التجاري السويسري إلى 2.15 مليار فرنك سويسري في شهر أكتوبر مقارنة بشهر يوليو الذي بلغ فيه الفائض 1.91 مليار فرنك سويسري.

    وجدير بالذكر أن توقعات السوق كانت قد تنبأت باتساع الفائض في الميزان التجاري على نحو طفيف بمبلغ 2.06 مليار فرنك سويسري.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •