google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 8 من 14 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #71
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اجتماعات اللجنة العليا التابعة للكونجرس الامريكى وتأثيرها على الدولار

    أن عملات السلع تواصل تراجعها خلال تعاملات الأمس، حيث تأثرت شهية المُخاطرة بالأنباء التي تم تداولها حول وجود خلاف بين أعضاء اللجنة العليا التابعة للكونجرس الأمريكي حول التوصّل إلى خطّة لخفض الإنفاق داخل الولايات المتحدة.

    وبالنظر إلى الأوضاع الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى انتشار أزمة الديون السياديّة بمنطقة اليورو لأوروبا الشرقية، فمن الممكن أن يؤدّي فشل اللجنة العليا بالكونجرس الأمريكي إلى بدأ الدولار الأمريكي مسيرة مثل التي بدأها في يوليو الماضي، حيث قال إنه "بالنظر إلى الأوضاع الاقتصادية العالمية، وأزمة الديون السياديّة بمنطقة اليورو، واتجاه الأسواق الذي يشير إلى تحركات متباطئة، فضلًا عن وقوع أزمات جغرافية سياسية داخل الشرق الأوسط، فمن الممكن أن يؤدّي فشل اللجنة العليا التابعة للكونجرس الأمريكي إلى دفع الأسواق مجددًا نحو الارتفاع، مثلما حدث في أواخر يوليو وأوائل شهر أغسطس من العام الحالي"

  2. #72
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر PMI

    وفقًا لبيانات صادرة عن مؤسسة Markit، تراجع مؤشر PMI التصنيعي الألماني للشهر الثاني على التوالي إلى 47.9 نقطة في شهر نوفمبر من 49.1 نقطة مسجلة عن الشهر السابق. وقد جاءت النتيجة أقل من توقعات السوق التي استقرت على 48.4 نقطة.


    وقد ارتفع مؤشر PMI الألماني إلى 51.4 نقطة في شهر نوفمبر، عقب تسجيله 50.6 نقطة في شهر أكتوبر وخلاف التوقعات التي استقرت حول تراجعها إلى 50.2 نقطة.

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    تشهد الأسواق الآسيوية تراجعًا اليوم الأربعاء، متأثرًا بالتقلص في النشاط التصنيعي غير المتوقع في الصين، مما أضاف المخاوف إلى أزمة الديون المستمرة في أوروبا وتراجع النمو الاقتصادي غير المتوقع في الولايات المتحدة.

    هذا، وتراجع مؤشر نيكي الياباني بواقع 0.4%، كما تراجع مؤشر هانج سينج بواقع 2.0%، وهبط مؤشر Kospi في كوريا الجنوبية بواقع 2.5%، فضلاً عن تراجع مؤشر ASX الاسترالي بواقع 2.0%. وفي الصين، تراجع مؤشر شنغهاي المركب بواقع 0.9%.

    علاوة على ذلك، تراجع مؤشر PMI التصنيعي الصادر عن HSBC الصيني إلى 48.0 في شهر نوفمبر، وهو أدنى مستوى منذ شهر مارس 2009، مقارنة بقراءة الشهر الماضي التي سجلت 51.0، لتأتي دون توقعات السوق التي سجلت 50.1. وأظهر مؤشر PMI تقلص نشاط القطاع إذا ما جاءت القراءة دون 50 في حين يظهر المؤشر اتساع نشاط القطاع إذا ما جاءت القراءة فوق 50.

    وتتبع الأسواق الآسيوية مسار وول ستريت، التي أغلقت على تراجع كبير يوم الثلاثاء عقب مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي على تراجع. وارتفع النشاط الاقتصادي بواقع 2.0% بمعدل سنوي في الربع الثالث، وفقًا لوزارة التجارة، التي قلصت تقديراتها السابقة للنؤشر بواقع 2.5%.

    من ناحية أخرى، واصلت أوروبا إبداء أسباب للقلق، وطرحت الخزانة الأسبانية سندات آجلة لثلاثة وستة أشهر للبيع بعائد نسبته 5.11% و5.22% على التوالي، أكثر من ضعف السعر التي شهدنها في المزاد الأخير، في شهر أكتوبر، وأعلى عائد منذ 1993.

    وفي سوق العملات، ارتفع الدولار مرة ثانية إثر حالة العزوف عن المخاطرة. وواصل زوج EUR/USD ارتداده من المستوى 1.3565 ليصل دون المستوى 1.3500 حيث وجد دعمًا عند المستوى 1.3440، في حين تراجع زوج GBP/USD من المستوى 1.5655 ليشهد موجة عرضية بين المستوى 1.5600 والمستوى 1.5635 قبيل افتتاح الفترة الأوروبية. وفشل زوج AUD/USD يوم الثلاثاء في اختراق المستوى 0.9900، إذ كسر المستوى 0.9800 ليصل إلى أدنى مستوى له جديد في ستة أسابيع عند المستوى 0.9755

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي توقعات بهبوط اليورو دولار الى 1.24 فى نهاية العام

    أفاد نيك بينينبرويك، رئيس إستراتيجية العملات لدى بنك Wells Fargo، يواجه اليورو الأوروبيّ تراجعًا، مع احتدام الأزمة الأوروبية، حيث يتوقّع قيام البنْك المركزي الأوروبيّ بتعديل سياسته النقدية من أجل مساعدة المنطقة في تخفيف التأثير الناجم عن أزمة الديون السياديّة بمنطقة اليورو، والذي سيؤدّي إلى تراجع اليورو إلى المستوى السعري 1.2400 بحلول نهاية العام.

    وفيما يتعلّق بتباطؤ عجلة النمو الاقتصادي، أضاف بينينبرويك أن من المتوقّع تراجع اليورو، متوجّهًا إلى المستوى 1.2400، مع تراجعه خلال الشهر القادم، حيث قال "إننا نتوقّع أن تؤثر الأسواق المالية وتدهور الوضع الاقتصادي على اليورو، مما يؤدّي إلى تراجعه. كما نؤكد على توقعاتنا بتراجع اليورو إلى المستوى 1.24، قبل نهاية العام القادم، على الرغم من المخاطر التي ستؤدي إلى مزيد من التراجع."

  5. #75
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    شهدت أسواق الأسهم الآسيوية تذبذبًا اليوم الخميس وسط حالة من الحذر لدى المستثمرين في التداول عقب مزاد السندات الألمانية الضعيف، بالرغم من التكهنات المتزايدة بشأن احتمالية اتخاذ إجراء تسهيل نقدي من قبل بنك الصين الشعبي مما هدأ من المخاوف ودعم القطاع المالي الصيني.

    فقد تراجع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.8%، في حين تراجع مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 0.3%، وانخفض مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 0.1%. وعلى الجانب الإيجابي، ارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 0.6%، ويجري التداول على مؤشر شنغهاي المركب الصيني منخفضًا بنسبة 0.1%.

    وجرى التداول على مؤشرات البنوك الصينية على ارتفاع وسط التكهنات المتزايدة بشأن نوايا بنك الصين الشعبي بتخفيف سياسته النقدية وبدأت اجراءات السياسة النقدية العديدة التي تم اتخاذها في وقت سابق من هذا العام أن تؤتي ثمارها، حيث بدأت معدلات التضخم في الهدوء على مدار الأشهر الماضية.

    بالرغم من ذلك، لا تزال شهية المخاطرة منخفضة عقب مواجهة ألمانيا مزاد سندات هو الأضعف على الإطلاق بمنطقة اليورو. فقد تم بيع سندات لأجل 10 سنوات بمقدار 3.6 يورو من إجمالي السندات المطروحة بقيمة 6 مليار يورو. فقد راود المستثمرون فزع إثر احتمالية استمرار أزمة الديون إلى ألمانيا، مما حفز الانخفاض الحاد لأسواق الأسهم.

    الدولار يقلص مكاسبه خلال الفترة الآسيوية
    وعلى صعيد تداول العملات، ارتفع اليورو والجنيه عقب عمليات البيع التي شهدوها بالأمس. وتراجع الزوج Eur/usd من المستوى 1.3530، مكونًا قاع عند المستوى 1.3320، ثم ارتفع عند المستوى 1.3390 قبيل افتتاح الفترة الأوروبية.

    توقف تراجع الزوج Gbp/usd من النطاق 1.5900 عند المستوى 1.5490، وارتفع الجنيه الاسترليني خلال الفترة الآسيوية وصولًا إلى 1.5560.


    توقف ارتداد الزوج Usd/jpy من المستوى 76.95 يوم الأربعاء عند المستوى 77.60، ثم تراجع الزوج خلال الفترة الآسيوية إلى النطاق 77.00

  6. #76
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الناتج المحلى الالمانى

    شهد النشاط الاقتصادي الألماني نموًا بنسبة 0.5% في الربع الثالث، مرتفعًا بنسبة 2.5% على أساس القراءة السنوية، وفق التوقعات ومؤكدًا بذلك إن اتجاهه لم يتوقف، بالرغم من أن نمو الناتج المحلي الإجمالي كان بطئ خلال النصف الثاني من العام.

    وكان العامل الرئيسي في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي هو القطاع التصنيعي، الذي ارتفع بنسبة 8.5%

  7. #77
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    51

    افتراضي

    يعطيك العافية اخوي المغامر

    ولابد التنويه من انك من الاعضاء النشيطين الذين يقدمون مواضيع مفيدة ومتميزة

    بالتوفيق وننتظر المزيد دائما من ابداعاتك

  8. #78
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسل مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخوي المغامر

    ولابد التنويه من انك من الاعضاء النشيطين الذين يقدمون مواضيع مفيدة ومتميزة

    بالتوفيق وننتظر المزيد دائما من ابداعاتك
    شكرا اخوى باسم على تشريفك للموضوع وعلى كلماتك الطيبة وارجو ان تكون مواضيعى فيها افادة لاخوانى فى المنتدى

  9. #79
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي تخفيض تصنيف المجر

    خفضت وكالة موديز لخدمات المستثمرين تصنيف حكومة المجر من Baa3 إلى Ba1، مع مواصلة توقعاتها السلبية. جاء خفض التصنيف عقب طلب الدولة للدعم المالي من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي ببداية هذا الأسبوع.

    وتعزي موديز أسباب خفض التصنيف إلى مستوى ديون المجر المرتفع، تباطؤ النمو الاقتصادي لديها وعدم الاستقرار بشأن قدرة الدولة على "تحقيق أهدافها بشأن التعزيز المالي وخفض ديون القطاع العام."

    وبررت الوكالة قراراها بالإشارة إلى ما يلي: "تعتقد موديز أن تأثير هذه العوامل بالإجماع، سوف تؤثر عكسيًا على القوة المالية للحكومة وتمحو قدرتها على استيعاب الصدمات. وجاء قرار الوكالة باستمرار توقعاتها السلبية بشأن تصنيف المجر الائتماني مدعومًا بحالة عدم الاستقرار المحيطة بقدرة الدولة على الصمود في وجه المخاطر المحتملة التي يمكن أن تنتج عن أزمة الديون السيادية الأوروبية.

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي ارتفاع الدولار مقابل اليور والباوند

    من المتوقع اليوم الجمعة، اليوم التالي لعطلة عيد الشكرن ونهاية تداولات الأسبوع، وفي ظل عدم صدور بيانات أساسية، أن تشهد تداولات العملات تذبذبًا. فخلال الفترة الأوروبية، واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه الذي شهده أمس مشكلًا ضغطًا مقابل نظرائه من العملات الرئيسية بعد خفض التصنيف الائتماني للمجر من قبل وكالة موديز. فبخفض التصنيف من Baaa3 إلى Ba1، تعتبر سندات المجر رديئة في الوقت الحالي.

    هذا وتراجع الزوج EUR/USD من المستوى 1.3322، إلى المستوى 1.3253، أدنى مستوى خلال اليوم في الوقت الحال. أما الزوج GBP/USD، فقد تراجع من المستوى 1.5484 الذي وصل له إلى المستوى 1.5423، ثم استعاد المستوى 1.5426. وارتفع الزوج USD/CHF من المستوى 0.9215 إلى المستوى 0.9268، أعلى مستوى جديد له على مدار اليوم، ثم استقر عند المستوى 0.9255. هذا وهبط الين أيضًا مقابل العملات الرئيسية وصولًا إلى المستوى 77.47، أعلى مستوى خلال التداول، بالرغم من عدم وصوله إلى المستوى 77.54، أعلى مستوى له خلال الفترة الآسيوية. وتراجع الزوج USD/JPY عن نصف ارتفاعه تقريبَا، ليجري التداول عليه في الوقت الحالي عند المستوى 77.37.

    ومن المتوقع أن تتجه أنظار المستثمرين على تصريحات قادة أوروبا، عقب قمة "ميركونتي"، والتي يعتبر دور البنك المركزي الأوروبي والسندات الأوروبية من أهم الموضوعات الرئيسية فيها، بينما يتجه الحديث عن إيطاليا اليوم نحو سنداتها

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •