google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 140

الموضوع: اهم الاخبار / موضوع متجدد

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي اخر اخبار وال ستريت

    أفتتحت تعاملات أسواق الأسهم الأمريكية اليوم على تراجع، وكلنم سرعان ما ارتفعت المؤشرات عقب 6 أيام من الخسائر المستمرة على الرغم من استمرار حذر المستثمرين وسط ارتفاع العائدات على السندات الأوروبية بالإضافة إلى الأزمة المالية بمنطقة اليورو.

    وعلى صعيد المؤشرات، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 99 نقطة أو 0.88% مسجلًا11,356 بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بواقع 10 نقاط أو 0.9% مسجلًا 1,172 وأخيرًا اتفع مؤشر ناسداك المركب بواقع 15 نقطة أو 0.6% مسجلًا 2,476. وعلى الرغم من ذلك، ما زالت تلك المؤشرات متراجعة بواقع 4% منذ افتتاح التعاملات هذا الأسبوع.

    الجدير بالذكر أن الأسواق كانت قد أغلقت يوم الخميس نظرًا لحلول أعياد الشكر في الولايات المتحدة وسوف يتم إغلاق التداول في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينيتش. ومن المتوقع أن تستقر أحجام التداول متدنية خلال اليوم الذي يعقب أعياد الشكر والذي يشهد غالبًا أدنى معدلات للتداول على مدار العام.

    وبالنظر إلى الأسواق الاوروبية، فعلى الرغم من التراجع المبكر في الاسواق الأوروبية إلا أن المؤشرات سجلت ارتفاعًا بعد ذلك، حيث ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 بواقع 1.1%. وعلى صعيد السلع، فقد ارتفع الذهب أعلى 1694 دولارًا للأوقية بينما استطاع النفط التقليص من خسائره السابقة مسجلًا 97 دولارًا للبرميل.

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الدولار مستمر فى الحفاظ على قوته فى الفترة القادمة

    أفاد نيك بينينبرويك، رئيس إستراتيجية العملات لدى بنك Wells Fargo، أن من المنتظر أن يكون بيان البنْك المركزي الأوروبيّ، المقرر صدوره في الثامن من شهر ديسمبر، وقمة قادة أوروبا في اليوم التالي، محور الأحداث خلال الأسبوعين القادمين.

    في الوقت نفسه، من المتوقّع أن تظل شهية المخاطرة متقلّبة حتى انتهاء تلك الأحداث، مع تداول ارتفاع الدولار بقوّة خلال المناقشات، بالإضافة إلى التراجع في العملات الأجنبية.

    وفي السياق ذاته، من المنتظر أن يصبح اليورو الأوروبيّ في استقرار، حيث تواصل أسواق السندات بمنطقة اليورو تسجيل ارتفاعات خلال المزادات الأسبانية، والإيطالية، والفرنسية أيضًا. كما جاءت التصريحات التي أدلى بها مسئولو منطقة اليورو لتؤثّر على اليورو مؤخّرًا، ومن المتوقّع أن يظل اليورو على تلك التداولات خلال الأيام القادمة. هذا في الوقت الذي أثّرت في تعليقات وكالات التصنيف الائتماني حول خفض التصنيفات الائتمانية لكل من البرتغال والمجر على اليورو وتطورات العملات في الأسواق الناشئة."

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي الاسواق الاسيوية اليوم

    افتتحت الأسهم الآسيوية تداولات الأسبوع على ارتفاع، في ظل ارتفاع ثقة المستثمرين متأثرة بدورة مبيعات التجزئة الأمريكية القوية خلال عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن هدأ من المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو.

    فقد جرى التداول على مؤشر نيكاي الياباني مرتفعًا بنسبة 1.5%، في حين ارتفع مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 1.8%، كما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 2.4%، وارتفع مؤشر Asx الأسترالي بنسبة 1.8%. وفي الصين، تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.16%.

    هذا وتحسنت شهية المخاطرة خلال الفترة الآسيوية عقب التقارير التي أفادت بارتفاع حجم مبيعات التجزئة الأمريكية خلال عطلة عيد الشكر. فقد أكد المكتب الفيدرالي أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 9.1%، مقارنة بالعام السابق، وهو أكبر ارتفاع له خلال 5 أعوام.

    وفي أوروبا، أشارت مصادر إلى تصميم في فرنسا وألمانيا وإيطاليا على مزيد من تعزيز سياستها المالية بين الدول الأعضاء بمنطقة اليورو، لوضع حدود للدين، وهو الأمر الذي أدى إلى بث مزيد من الآمال بشأن التوصل إلى حل لأزمة ديون منطقة اليورو.

    الدولار يبتعد عن أعلى مستوياته خلال الأسبوع الماضي
    وعلى صعيد تداول العملات، افتتحت تداولات اليورو مبتعدة على أدنى مستوياته الأسبوع الماضي خلال الفترة الآسيوية، ليجري التداول عليه في نطاق 1.3275 و 1.3340 ، وبعد وصوله إلى أدنى مستوى له على مدار 8 أسابيع عند المستوى 1.3210 يوم الجمعة الماضي.

    هذا وتراجع الزوج Gbp/usd من المستوى 1.5890 بمنتصف شهر نوفمبر، مواصلًا تراجعه يوم الجمعة الماضي وصولًا إلى أدنى مستوى له على مدار 8 أسابيع عند المستوى 1.5420، ثم ارتفع الزوج خلال الفترة الآسيوية، وسط ارتفاع شهية المخاطرة، ليشهد تحركات عرضية بين المستويات 1.5490 و 1.5520 قبيل افتتاح الفترة الأوروبية.

    وتراجع الزوج Usd/jpy من أعلى مستوى له يوم الجمعة، عند المستوى 77.80 ببداية الفترة الآسيوية، ليتلقى دعمًا له عند المستوى 77.45 ويشهد تحركات عرضية بين المستويات 77.60 و 77.70 قبيل الفترة الأوروبية.

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي تخفيض التصنيف الائتماني لبلجيكا

    خفّضت مؤسّسة ستاندارد اند بورز للتصنيفات الائتمانيّة من التصنيف الائتماني لبلجيكا بمقدار درجة واحدة، ليتراجع التصنيف من AA+ إلى AA، مع وجود نظرة سلبية. وقد جاء ذلك الموقف نتيجة لارتفاع عمليات التمويل المقدّمة لبلجيكا، وزيادة الضغوط على الأسواق. وتواجه بلجيكا أيضا أزمة سياسية مستمرة. ليس هذا فحسب، بل أسهت عملية بيع بنك "ديكسيا" للحكومة إلى خفض التصنيف الائتماني لبلاد.

    وكانت قد قامت وكالة موديز، في وقت سابق، بخفض التصنيف الائتماني للمجر بمقدار درجة واحدة من Baa3 إلى Ba1. ويتم تقييم ديون المجر بدرجة تستبعد فرص الاستثمار بها، وذلك لأول مرة خلال خمسة عشر عام.

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي خطر تخفيض التصنيف الإئتماني يهدد جميع دول اوربا

    أدلت مؤسسة موديز لخدمات المستثمرين اليوم الاثنين بتعليق فيه تحذير من تصاعد أزمة الديون السيادية والقطاع المصرفي في منطقة اليورو والتي من شأنها تهديد التصنيف الإئتماني لجميع دول الاتحاد الأوروبي. تعتقد المؤسسة أنه ما إذا تصرف المسئولون الأوروبيون سريعًا كي يستعيدوا ثقة السوق، فسوف تتزايد المخاطر بشكل ملحوظ.


    يُذكر أن الوضع السياسي المضطرب في إيطاليا واليونان يعيق الاستقرار الاقتصادي في أوروبا، واحتمالية وجود ذلك سوف يؤدي إلى تعثر دول منطقة اليورو في سداد ديونها، وفي النهاية الأمر خروجها من منطقة اليورو. كما اعترفت المؤسسة بأن هناك مجال لرد فعل معاكس، إلا أن في الوقت نفسه " بتعرض الظروف المالية لصدمات جديدة – سواء كانت الإعلان عن برامج جديدة أو مجرد الإسراع من رفع تكاليف التمويل في منطقة اليورو- من المتحمل أن تؤدي إلى تغير انتقائي في التصنيف الإئتماني."


    هذا، وقد أضافت المؤسسة: "لا يزال السيناريو الرئيس لمؤسسة موديز هو أن منطقة اليورو سوف يتم الحفاظ عليها من دون التعرض لمزيد من التعثر في أداء الديون، وحتى إذا كان ذلك سيناريو "إيجابي"، إلا أنه ينطوي على تدعيات خفض في التصنيف الإئتماني على نحوٍ سلبي في غضون الفترة الانتقالية. تجدر الإشارة إلى أن التحمس السياسي إلى تنفيذ حل فعال قد ينشىء فقط عقب التعرض لسلسلة من الصدمات، والتي قد تؤدي إلى فقد المزيد من الدول القدرة على الوصول إلى أسواق التمويل لفترة متواصلة، بالإضافة إلى الحاجة إلى برنامج دعم.”

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي بيانات المعروض النقدى تؤدى الى ارتفاع الدولار

    نظرًا لانخفاض المعروض النقدي M3 على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر أكثر من التوقعات ليسجل 2.6% مقارنة بالتوقعات التي استقرت على تسجيله 3.4%، استعاد الزوج EUR/USD بعضًا من خسائره يوم الخميس الماضي. ووقت كتابة التقرير، يجري التداول على الزوج مرتفعًا عند المستوى 1.3355، وكان الزوج قد وصل مؤخرًا إلى أعلى مستوى له على مدار اليوم عند المستوى 1.3363.

    ووفقًا لسلوباديان دريفينكان المحلل الفني لدى Windsor Brothers: "يعتبر ارتفاع الزوج الذي شهده خلال تداولات الليل، حركة تصحيحية، حيث يحد تراجعه السابق والمتوسط المتحرك لإغلاق 20 يومًا على الإطار الزمني 4 ساعات، من مكاسب الزوج في الوقت عند النطاق 1.3330" قبيل زخمه الأخير. وأضاف دريفينكا، "يمكن أن يؤدي استعادة نطاق المقاومة القوي 1.3400/20 إلى تأجيل عمليات البيع."

    وعن سيناريو الصعود، يشير دريفينكا إلى احتمالات مواجهة الزوج مستويات مقاومة عند 1.3314 و 1.3333 و 1.3352 و 1.3410. وعن سيناريو الهبوط، من المتوقع أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستويات 1.3230 و 1.3211 و 1.3200 و 1.3245

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي ارتفاع الأسواق الأوربية

    افتتحت أسواق الأسهم الأوربية اليوم تعاملاتها على نحو إيجابي، وذلك في ظل تزياد الآمال المعقودة بأن تتوصل الدول الأعضاء بمنطقة اليورو إلى قرار من شأنه إحراز تقدم في قضية تعزيز الاتحاد النقدي، وذلك أملاً في اجتثاث أزمة الدين الكامنة في أوربا، والتي تهدد بدورها بخروج دوامتها لتصيب باقي دول المنطقة.

    وقد ارتفع مؤشر Eurostoxx50 بواقع 1.8%، في حين ارتفع مؤشر DAX الألماني بنحو 2.7%، كما ارتفع مؤشر CAC الفرنسي بنحو 2.5%. ومن المملكة المتحدة، سجل مؤشر FTSE البريطاني ارتفاعًا بنحو 1.6% بعد ساعتين من افتتاح تداولاته.

    من ناحية أخرى، بات واضحًا أن المستثمرين يبدو عليهم ارتفاع شهية المخاطرة مع بداية تداولات الأسبوع، وذلك بعد عمليات البيع الحادة التي جرت الأسبوع الماضي. وجاء ذلك الارتفاع في ظل الآمال المتزايدة المعقودة على التزام الدول الأعضاء بمنطقة اليورو بالتوصل إلى اتفاق مشترك لمعالجة أزمة الدين.

    إلى ذلك، ارتفعت ثقة الأسواق متأثرة بالتقرير الذي نشرته صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، وأوردت فيه أن صندوق النقد الأوربي يباشر العمل في خطة إنقاذ قدرها 600 مليار يورو تستهدف إيطاليا، وذلك رغم إنكار مسؤولو صندوق النقد لتلك الأخبار واصفين إياها بالشائعات.

    من ناحية أخرى، عززت بيانات مبيعات التجزئة التي جرت في عطلة عيد الشكر الأمريكي من شهية المخاطرة خلال الفترة الآسيوية. إذ ارتفعت المبيعات بواقع 9.1% الأسبوع الماضي، مقارنة بذات الفترة في العام السابق، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن اتحاد التجزئة الوطني الأمريكي، التي أظهرت أن الاستهلاك بدأ في الارتفاع بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يمثل علامة إيجابية على أن اقتصاد البلاد بصدد أن يسهم بقدر كبير في قراءة الناتج المحلي الإجمالي.

    اليورو والاسترليني إلى ارتداد

    واصل زوج EUR/USD هبوطه من المستوى 1.3615 الذي بدأه منتصف شهر نوفمبر طوال الأسبوع الماضي، ليصل إلى أدنى مستوى له على مدار عدة أسابيع، وتحديدًا عند 1.3210. إلا أنه ارتد يوم الاثنين في ظل ارتفاع شهية المخاطرة، مرتفعًا فوق المستوى 1.3300، ليصل إلى أعلى مستوى له على مدار الفترة عند 1.3365.

    كما واصل زوج GBP/USD هبوطه الذي استهله يوم 18 من شهر نوفمبر من 1.5890 ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أسابيع وتحديدًا عند 1.5429 الأسبوع الماضي، ثم بدأ الزوج اليوم الاثنين في الارتداد مستعيدًا المستوى 1.5500، وصولاً إلى أعلى مستوى له على مدار الفترة عند 1.5545.

    ولا زلنا في سوق العملات، إذ نرى أن زوج AUD/USD واصل هبوطه من المستوى 1.0350 في منتصف شهر نوفمبر ليصل الأسبوع الماضي إلى المستويات المنخفضة 0.9660/70، ليبدأ في الارتداد خلال الفترة الآسيوية. وبذلك، معوضًا خسائره السابقة، ليصل إلى أعلى مستوياته اليومية عند 0.9900.

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي احتمالات انخفاض اليورو دولار هى الاقوى

    واصل اليورو انخفاض الأسبوع الماضي، حيث طالت أزمة الديون الأوروبية ألمانيا، وزيادة الضغط على البنك المركزي الأوروبي لتقديم المزيد من الدعم للأعضاء الدائمين بالاتحاد الأوروبي.

    كان هذا طبقًا لما صرح به الفريق الفني لدى Lloyds Bank، والذي يتوقع المزيد من الضعف لليورو هذا الأسبوع، حيث توقع الفريق انخفاض اليورو إلى ما دون المستوى 1.3150.

    وعلى الرغم من إيجابية الموقف، إلا أن زوج EUR/USD قد يشهد المزيد من الانخفاضات، دون المستوى 1.3150، طبقًا لتوقعات فريق التحليل الفني لدى Lloyds Bank: "لا يزال متوقعًا أن يشهد الزوج انخفاضًا دون المستوى1.315 هذا الأسبوع، على الرغم من التحسنات الإيجابية التي تلوح في الأفق."

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشر CBI

    هبط مؤشر Cbi لإجمالي مبيعات التجزئة والجملة البريطاني بنسبة 19%، دون التوقعات بأن ينخفض بنسبة -12%. وقد أظهرت البيانات تراجع المؤشر بنسبة 11% عن شهر أكتوبر

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    736

    افتراضي مؤشّر Gfk الألماني

    ارتفع مؤشّر Gfk للمناخ الاستهلاكي الألماني خلال شهر ديسمبر أكبر من التوقعات التي رأت ارتفاعه إلى 5.2، حيث وصلت قراءة المؤشّر إلى 5.6، بعد أن وصل خلال شهر نوفمبر 5.4.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •