الأسهم الأوروبية توسع مكاسبها بدعم هبوط اليورو وأرباح الشركات


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء موسعة مكاسبها للجلسة الثانية علي التوالي بدعم صعود شركات التصدير المستفيدة من هبوط اليورو بالتزامن مع آمال بشأن أرباح قوية لكبرى الشركات الأوروبية.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.5 بالمئة بحلول 10:05 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 0.8 بالمئة بالأمس بدعم من قطاع الاتصالات وإجراءات تحفيزية لدعم نمو الاقتصاد الصيني.

انخفضت العملة الأوروبية الموحدة اليورو بنسبة 0.7 بالمئة في ثاني خسارة يومية علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي الأمر الذي عزز من مكاسب الشركات التي تعتمد علي المبيعات خارج منطقة اليورو.

من المتوقع أن تحقق الشركات الأوروبية خلال الربع الأول من العام الحالي نتائج هي الأفضل خلال الأربع سنوات الأخيرة استنادا لضعف اليورو الذي سجل خلال هذا الربع أدنى مستوى في 12 عاما مقابل الدولار الأمريكي بالتزامن مع تحسن الظروف الاقتصادية.

من ناحية أخرى تراجعت ثقة المستثمر الألماني بشكل غير متوقع للمرة الأولى خلال ستة أشهر في أبريل نيسان الحالي، وأظهرت بيانات من معهد zwe للبحوث الاقتصادية اليوم انخفض مؤشر ثقة المستثمرين إلي 53.3 من 54.8 خلال آذار مارس ،وكان الخبراء يتوقعون زيادة إلي 55.3.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة وصعد المؤشر بنسبة 0.9 بالمئة بالأمس في وول ستريت بقيادة شركات التكنولوجيا.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.5 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.3 بالمئة ،وفي ألمانيا ارتفع مؤشر داكس نسبة 1.2 بالمئة.