أسعار النفط تمدد خسائرها بعد إنهاء عاصفة الحزم واتساع المخزون الأمريكي


وسع النفط الخام الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ليتداول دون 56 دولارا للبرميل ،وهبط خام برنت لليوم الرابع على التوالي ،بعدما أعلنت السعودية إنهاء عاصفة الحزم في اليمن وهو ما يدعم انحسار التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالنفط ،بالتزامن مع اتساع قياسي جديد لمخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 55.95 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 56.29 دولار وسجل أعلى مستوي 56.52 دولار وأدنى مستوي 55.71 دولار.

ويتداول خام برنت حول 61.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 61.88 دولار وسجل أعلى مستوي 62.02 دولار وأدنى مستوي 61.38 دولار.

وانخفضت عقود النفط الخام الأمريكي "تسليم يونيو " بالأمس بنسبة 2.8 بالمئة في ثاني خسارة يومية خلال الثلاثة أيام الأخيرة ومنذ أن سجل الخام أعلى مستوياته خلال العام عند 58.77 دولارا للبرميل ،وهبطت عقود برنت بنسبة 2.5 بالمئة في ثالث خسارة يومية على التوالي.

وحققت أسعار النفط ارتفاع بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف الشهر الماضي بفعل التوترات في منطقة الشرق الأوسط خاصة مع بدأ عملية عاصفة الحزم ضد المتمردين في اليمن ،بالتزامن مع علامات على انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية.

عاصفة الحزم
قال بيان إن التحالف الدولي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في حملة قصف جوي باليمن قرر إنهاء عملية عسكرية أطلق عليها أسم عاصفة الحزم استهدفت المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران والتي بدأت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. وذكر البيان إن مهمة التحالف الآن ستركز على الأمن وتقديم المساعدات والتوصل لحل سياسي في اليمن.

المخزونات الأمريكية
في سادس زيادة أسبوعية علي التوالي قال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 5.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي إلي إجمالي 480.2 مليون برميل، بأعلى مستوى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية للمعهد قبل نحو الثلاثين عام.

ويصدر اليوم بحلول الساعة 14:30 جرينتش التقرير الرسمي لمخزونات النفط والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة المتوقع ارتفاع المخزونات بمقدار 2.7 مليون للأسبوع المنتهي 17 نيسان أبريل إلي إجمالي 486.4 مليون برميل بأعلى مستوي للمخزونات في ثمانين عام.