اخبار اسهم دبي - أرباح الإمارات الإسلامي الفصلية ترتفع أكثر من 100%


قال مصرف الإمارات الإسلامي، المدرج في سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، إن الأرباح الفصلية ارتفعت بحوالي 106%.


وأضاف المصرف في بيان نشر على موقع سوق دبي، أن أرباح الفترة من يناير وحتى مارس 2015 زادت إلى 194 مليون درهم.


وقال إن صافي الدخل ارتفع بحوالي 58% إلى 666 مليون درهم مقابل 420 مليون درهم.


وقال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي": "عملنا في العام 2011 على وضع خطة طريق لدفع مؤسستنا نحو تحقيق مكانة قيادية ضمن قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة".


وأضاف: "تمكنّا من تحقيق نتائج إيجابية متواصلة على مدى السنوات الثلاث الماضية، معتمدين بذلك على نمو قطاعات الأعمال الرئيسية لدينا وهي الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات".


وأشار قائلا: "نحن على قناعة بأن الصيرفة الإسلامية تمثّل قطباً رئيسياً لتنمية اقتصاد الدولة. ونسعى في ’الإمارات الإسلامي‘ إلى القيام بدور ريادي من شأنه تطوير القطاع المالي لنصل في نهاية المطاف إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي.


وقال الرئيس التنفيذي: يعتبر "الإمارات الإسلامي"، اليوم من بين أسرع المصارف نمواً في الدولة، ولكننا لن نكتفي بما حققناه، وسوف نواصل الابتكار عبر إطلاق منتجات وخدمات متميزة فضلاً عن إيجاد قنوات جديدة تساهم في إثراء تجربة المتعاملين".


وكانت البيانات المالية لعام 2014 قد أظهرت تضاعف الأرباح مرة ونصف لتصل الى 364.2 مليون درهم مقابل 139.488 مليون درهم بالعام 2013 بزيادة 148%.


ويتمثل النشاط الرئيسي لمصرف الإمارات الإسلامي في تقديم الخدمات المصرفية التي تشمل التمويل والاستثمار وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.


ويبلغ رأسمال المصرف 3.93 مليار درهم موزعة إلى 3.93 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.