اخبار اسهم دبي - أرابتك تؤكد مفاوضة بنوك لتمويل المرحلة الأولى من المليون وحدة


قالت شركة أرابتك القابضة (artc)، المدرجة بسوق دبي المالي، إنها تجري سلسلة مباحثات مع عدة بنوك محلية وعالمية، بشأن تمويل المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية في مصر.


وكانت وسائل الإعلام قد نقلت أن "الشركة" تتفاوض مع عدد من البنوك الإماراتية لتوفير تمويل قرابة 200 مليون دولار، يتم استخدامها للمساهمة في تمويل المرحلة الأولى من المشروع.


وقال خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة الشركة أرابتك القابضة في وقت سابق، إنه تُجرى حالياً مفاوضات مع البنوك لتأمين ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والذي يتوقع أن يستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لإكماله.


وقالت شركة أرابتك، في وقت سابق من أبريل، إنها اتفقت مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصري (36.70 مليون دولار) من مشروع بناء "مليون وحدة" سكنية في أنحاء مصر.


وقال مصدر مطلع بشركة أرابتك، لـ "مباشر" إن توقيع العقد النهائي مع هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان المصرية مسألة وقت لا أكثر، مضيفاً أن "الشركة" كانت تنتظر الموافقة النهائية من مجلس الوزراء؛ بناء على الشروط المتفق عليها بين الطرفين، وحصلت عليها أمس الأربعاء.


ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرابتك القابضة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.


ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعاً على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.