الفضة تتعافى من مستوى منخفض مع توقف صعود الدولار الأمريكي


ارتفعت أسعار الفضة بالجلسة الأوروبية يوم الخميس لتتعافي من أدنى مستوى في خمسة أسابيع المسجل بالأمس ،واستفادت الأسعار من توقف صعود الدولار الأمريكي قبيل بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة قد تقلص من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:22 جرينتش حول مستوي 15.90 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.78 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.91 دولار وأدنى مستوي 15.77 دولار.

وانخفضت أسعار الفضة بالأمس بنسبة 1.7 بالمئة بفعل قوة الدولار الأمريكي وسجلت أدنى مستوى في خمسة أسابيع 15.86 دولار للأونصة.

توقف صعود مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بعد ثلاثة أيام من المكاسب وانخفض بنسبة 0.2 بالمئة خلال التعاملات الأوروبية بعد ارتفاع مبكر بنسبة 0.4 بالمئة ،الأمر الذي دعم ارتفاع أسعار الفضة وتسارع عمليات تسوية المراكز المدينة.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم عديد البيانات عن سوق العمل وقطاعي الصناعة والإسكان والتي قد تقلص من تكهنات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي "برفع أسعار الفائدة.

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 18 نيسان أبريل، والقراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر نيسان أبريل، ومبيعات المنازل الجديدة لشهر آذار مارس.