أسعار الذهب تتجه صوب تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي


تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة قليلا على الرغم من هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وتتجه الأسعار إلي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في ظل علامات بضعف الطلب الفعلي في الصين.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1192.22 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1193.73 دولار، وسجل أعلى مستوي 1195.89 دولار وأدنى مستوي 1190.74 دولار.

وارتفع المعدن الأصفر بالأمس بنسبة 0.6 بالمئة بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في أسبوع 1184.24 دولار للأونصة مستفيدا من بيانات سلبية في الولايات المتحدة أضافت المزيد من الغموض بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.6 بالمئة مواصلا خسائره لليوم الثاني علي التوالي مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين 96.93 نقطة في ظل الارتفاع الواسع للعملة الأوروبية الموحدة اليورو مقابل الدولار الأمريكي بدعم ارتفاع الثقة بمناخ الأعمال الألماني خلال نيسان أبريل وتفاؤل بشأن حل أزمة اليونان.

وأظهرت بيانات الأمس في واشنطن ارتفاع طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 18 نيسان أبريل ،وتباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال نيسان أبريل ،وانخفاض مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 11.4 بالمئة خلال آذار مارس بأكبر انخفاض شهري منذ تموز يوليو 2013.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات هامة ممثلة في صدور طلبات السلع المعمرة خلال الشهر الماضي المتوقع ارتفاع 0.7% من انخفاض 1.1% خلال شباط فبراير ،وتصدر نفس الطلبات باستبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.2% بعدما سجلت انخفاض 0.6% الشهر السابق.

وتتجه أسعار الذهب إلي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقدت حتى الآن نسبة 1.1 بالمئة منذ مطلع الأسبوع بعد هبوط بنحو 1 بالمئة علي مدار الأسبوعين الماضيين ،وتأثرت الأسعار خلال تلك الفترة بعلامات علي ضعف الطلب الفعلي في الصين أكبر مستهلك للمعدن بالعالم بعدما نما اقتصاد البلاد خلال الربع الأول من العام الحالي بأقل وتيرة خلال ست سنوات.