الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا وتقترب من تحقيق مكسب أسبوعي بدعم نتائج الشركات


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة بدعم من ارتفاع الثقة الألمانية ونتائج إيجابية لكبرى الشركات متجهة صوب تحقيق مكسب أسبوعي على الرغم من صعود اليورو وتأثيره السلبي علي شركات التصدير.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 11:12 بتوقيت ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 1.9 بالمئة منذ مطلع تعاملات الأسبوع متجها صوب تحقيق ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر.

ارتفع مؤشر ايفو لقياس مناخ الأعمال في ألمانيا خلال نيسان أبريل لمستوى 108.6 بأعلى مستوى في عشرة أشهر من مستوى 107.9 خلال آذار مارس ،متجاوزا توقعات الخبراء مستوى 108.5.

قفز سهم شركة رينو بنسبة 5 بالمئة بعدما قال عملاق صناعة السيارات الفرنسي إن إيراداتها في الربع الأول قفزت 13.7 بالمئة.

وتعززت معنويات المستثمرين من أنباء حول قرب توصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق مع اليونان بشأن الإصلاحات المطلوب تنفيذها في أثينا حتى تحصل البلد المثقلة بالديون علي مزيد من المساعدات المالية ويعقد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي اجتماعا في ريغا عاصمة لاتفيا لمناقشة أخر تطورات المفوضات بين ترويكا الدائنين الحكومة اليونانية.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وصعد المؤشر بنسبة 0.2 بالمئة بالأمس في وول ستريت في ثاني مكسب يومي علي التوالي في ظل انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال حزيران يونيو المقبل.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 نسبة 0.8 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.6 بالمئة ،وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.1 بالمئة.