النفط الخام يرتفع فوق 57 دولارا قبيل بيانات المخزونات الأمريكية


ارتفع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأمريكية يوم الثلاثاء بعد يومين من الخسارة ليتداول فوق 57 دولارا للبرميل مستفيدا من هبوط الدولار الأمريكي وقبيل بيانات عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 13:20 بتوقيت جرينتش ارتفع النفط الخام بنحو 1.0 بالمئة ليتداول حول مستوي 57.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 56.63 دولار وسجل أعلى مستوي 57.19 دولار وأدنى مستوي 56.05 دولار.

انخفضت عقود النفط الخام الأمريكي "تسليم يونيو " بالأمس بنسبة 1.1 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي وسط مخاوف بشأن وفرة المعروض الأمريكي.

واصل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات هبوطه لليوم الرابع على التوالي مسجلا أدنى مستوياته في خمسة أسابيع عاكسا تسارع عمليات بيع العملة الفيدرالية قبيل اجتماع صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي وتوقعات تأجيل رفع أسعار الفائدة حتى أواخر هذا العام الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار السلع المقومة بالدولار الأمريكي.

يصدر اليوم الثلاثاء بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والتي يصدرها معهد البترول الأمريكي المتوقع اتساع الفائض للأسبوع السابع علي التوالي وسجلت البيانات السابقة مستوى قياسي عند 480.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي 17 نيسان أبريل ،يأتي هذا علي الرغم من انخفاض منصات الحفر الأمريكية لأدنى مستوى منذ تشرين الأول أكتوبر 2010.