الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا قبيل قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء مدعومة بنتائج أفضل من المتوقع لكبرى الشركات الأوروبية ،ويترقب المستثمرين قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي عن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 10:11 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بالأمس مع خسائر شركات الرعاية الصحية ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 19 بالمئة منذ بداية هذا العام على أثر السياسات التحفيزية الواسعة التي أعلن عنها البنك المركزي الأوروبي لدعم تعافي الاقتصاد.

صعد سهم نكست أكبر شركات في بريطانيا لبيع الملابس بالتجزئة 3 بالمئة بعدما أعلنت أرباح أفضل من التوقعات خلال الربع الأول ،وصعد سهم بنك هاندلسبانكن السويدي بنسبة 1.2 بالمئة.

وتنتظر الأسواق المالية بحلول الساعة 12:30جرينتش بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول المتوقع نمو بمعدل 1.0 بالمئة من نمو بمعدل 2.2 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبحلول الساعة 18:00 جرينتش تصدر قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي عن أسعار الفائدة تشير التوقعات إلي الإبقاء علي الأسعار عند المستويات المنخفضة والثابتة منذ 2008 ما بين صفر إلي 0.25 بالمئة.

وينتظر المستثمرين البيان الذي يصدر عن اللجنة بحثا عن علامات تخص توقيت رفع أسعار الفائدة خاصة وأن الاجتماع السابق شهد ربط اللجنة قرار زيادة الفائدة بمدي تحسن البيانات الاقتصادية التي شهدت تدهورا خلال الفترة الأخيرة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة وصعد المؤشر بنسبة 0.3 بالمئة بالأمس في وول ستريت قرب مستوياته القياسية المسجلة في ختام تعاملات الأسبوع الماضي.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.2 بالمئة ،وفي ألمانيا أضاف مؤشر داكس نسبة 0.1 بالمئة.