google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 13 شركة مصرية من إجمالى 77 تتوقع صفقات بنحو 27 مليون جنيه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي 13 شركة مصرية من إجمالى 77 تتوقع صفقات بنحو 27 مليون جنيه

    اعلنت 13 شركة مصرية أنها تتوقع صفقات ومبيعات تقدر بنحو 4.5 مليون دولار (حوالى 27 مليون جنيه مصرى)، كحد أدنى بعد مشاركة ناجحة تعد الأضخم من نوعها فى تاريخ المشاركات المصرية فى معرض جايتكس دبى وكافة المعارض الدولية.

    يأتى ذلك فى إطار حرص هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على متابعة وتقييم أنشطة الشركات المصرية التى شاركت مؤخراً فى فعاليات معرض ومؤتمر "جايتكس دبى 2011".

    وأكدت الشركات– فى بيانات أرسلتها للهيئة– أن عدد العملاء الذين توافدوا على الجناح المصرى بلغ 1325 عميلا من بينهم 480 عميلا محتملاً، يمكن أن يتحولوا إلى عملاء بالفعل بعد عمليات المتابعة والمحادثات بين الشركات المصرية، وبينهم بعد نهاية المعرض.

    وأضافت الشركات – فى استمارات تقييم المعرض التى أفصحت فيها عن هذه المعلومات– وعددها 13 شركة فقط من إجمالى 77 شركة شاركت بالمعرض- أن توقعاتها لحجم الصفقات تأتى إثر المناقشات مع عملائها المرتقبين والاجتماعات الناجحة التى عقدتها مع هؤلاء العملاء والمنتجات والحلول التكنولوجية التى أبدى العملاء اهتماماً كبيراً بها.

    ومن المتوقع زيادة قيمة الصفقات والعقود المتوقعة جراء المشاركة فى المعرض، خاصة أن الهيئة فى انتظار بيانات استمارات تقييم المعرض من أكثر 50 شركة مصرية أخرى شاركت بالمعرض.

    وأكدت 4 شركات أنها قامت بالفعل بإبرام عقود وشراكات تقدر بنحو 600 ألف دولار (حوالى 3 مليون و600 ألف جنيه مصرى).

    كما أشارت العديد من الشركات المصرية إلى أنها تقوم حالياً بمباحثات مع عملاء محتملين، وصلت إلى مراحل شبه نهائية تقريباً، ولكن لن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه الاتفاقيات إلا بعد إتمامها بشكل نهائى بحسب رغبة الشركات الضالعة فى هذه المباحثات.

    وفى نفس السياق، ومن خلال استطلاع آراء الشركات حول المشاركة المصرية والخدمات التى قدمتها الهيئة لهم خلال معرض هذا العام، حصلت جودة خدمات الهيئة الخاصة بالمعرض على نسبة 86%، وحصل تصميم وشكل الجناح المصرى على 64%، وحصل موقع الجناح على نسبة 60%، كما حصلت نوعية الزوار على نسبة 67%.

    وعن التقييم العام للشركات لمعرض جيتكس 2011، أبدت 7% من الشركات رضاها الكامل عن المعرض وقامت بتقييمه بـ"ممتاز"، فى حين قامت حوالى 80% من الشركات بتقييمه من بين جيد جداً وجيد.

    ولم تقم أى شركة مصرية بتقييم ووصف المعرض بـ"ضعيف"، فى حين قامت حوالى 14% فقط من الشركات بتقييمه بمقبول.

    وحول نسب إمكانية مشاركة الشركات بنفس المعرض العام القادم، أكدت نسبة 93% من الشركات على تكرار المشاركة بالحدث العام القادم، فى حين أبدت 7% من الشركات عن رغبتها فى المشاركة فى المعرض مرة أخرى، ولم تقم أى شركة بإبداء عدم الرغبة فى المشاركة، مما يعكس نجاح المشاركة المصرية ومدى رضا الشركات المصرية عن فاعلية وأهمية المعرض بوجه عام وعن أداء الهيئة والعملية التنظيمية للمشاركة والجناح المصرى بوجه خاص.

    وعن أهداف المشاركة ونسب تحقيقها، أبرزت البيانات أن نسبة 100% من الشركات حققت هدفها من المشاركة فى تأسيس علاقات عمل جديدة والتسويق للشركة ومنتجاتها بالشكل الأمثل خلال المعرض، وحققت نسبة 85.71% من الشركات هدف الحفاظ والتواصل مع العملاء الحاليين والتحضير لصفقات مستقبلية ودراسة السوق والشركات المنافسة، فى حين قامت غالبية الشركات ونسبتها 92.85% بتبادل الخبرات والمعلومات مع الشركات العارضة أو الزائرين.

    كما استطاعت أكثر من نصف الشركات المصرية المشاركة (بنسبة تصل إلى 58% من الشركات) أن تعقد صفقات خلال فترة المعرض، وقد بدأت عملية تقييم الشركات المصرية فور انتهاء المعرض عبر توزيع استمارات على الشركات لاستطلاع آرائها فيما يتصل بالعملية التنظيمية والمردود من المشاركة وغيرها من التفاصيل التى تهتم بمعرفتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات حتى تسترشد بها أثناء عملية تنظيم المشاركة المصرية بالمعارض الدولية.

    وأكد المهندس ياسر القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة، أن الهيئة نجحت من خلال معرض هذا العام فى تحقيق أهدافها من المشاركة والتى تتمثل خاصة فى ضمان التواجد المصرى المكثف فى المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المصرية من المعرض.

    كما أشار إلى أن الإعلان عن بدء أعمال مركز تميز التوقيع الإلكترونى المصرى خلال معرض هذا العام شهد نجاحاً ملموساً، كما لقى استحساناً وإقبالاً واضحاً من الشركات والجهات والهيئات الحكومية الخليجية على الجناح المصرى، للتعرف على خدمات المركز ولبحث إمكانيات التعاون والاستفادة من خدماته.

    ويرى المهندس ياسر القاضى أن عملية تقييم ومتابعة الشركات المصرية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات عقب مشاركتها فى المعارض والأحداث الدولية المختلفة تنطوى على أهمية خاصة، حيث تقدم مؤشرات توضح مدى فعالية المشاركة المصرية والدروس المستفادة منها، وذلك بالإضافة إلى الوقوف على أهم ما استطاعت أن تبرمه الشركات من تعاقدات وجهودها فى مجال جذب بالعملاء المحتملين.

    وتعد هذه المشاركة هى السادسة على التوالى للهيئة فى معرض جايتكس دبى، وذلك نظراً لأهميته فى خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار، والتوغل فى الأسواق الخليجية من ناحية ومدى إدراك السوق الخليجى لمقومات مصر فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، خاصة مع المراكز المتقدمة التى حققتها مصر فى التقارير الدولية الأخيرة من ناحية أخرى.

  2. #2
    admin زائر

    افتراضي

    سينقل الموضوع الى استراحة الاعضاء , لان الاخبار على العملات العربية لا تؤثر على سوق الفوركس عموما الذي تخلو منصات التداول للشركات المدرجة بالموقع من التداول عليها

    موفق اخي العزيز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •