أسعار الفضة تعزز مكاسبها لليوم الثاني على التوالي


ارتفعت أسعار الفضة بالجلسة الأوروبية يوم الاثنين مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني على التوالي وسط توقعات بأن تجبر البيانات الضعيفة الصادرة مؤخرا في الولايات المتحدة صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي على الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:10 جرينتش حول مستوي 16.32 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.11 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.37 دولار وأدنى مستوي 16.11 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات يوم الجمعة مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة بعد خسارة على مدار يومين ،وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 2.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة.

زادت التوقعات مؤخرا بالأسواق المالية بأن تجبر البيانات السلبية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة خاصة وأن الاقتصاد الأكبر بالعالم نما خلال الربع الأول من العام الحالي بمعدل هو الأقل منذ الربع الأول من العام الماضي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم طلبات المصانع لشهر آذار مارس المتوقع ارتفاع بنسبة 2.1% من ارتفاع بنسبة 0.2 % خلال شباط فبراير ،وحديث بحلول الساعة 16:25 جرينتش تشارلز إيفانز محافظ بنك شيكاغو الفيدرالي وأحد صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

ويحد من تعظيم مكاسب الفضة البيانات الضعيفة الصادرة اليوم في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم والتي أظهرت تعمق انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال نيسان أبريل.

سجلت القراءة النهائية لإحصائية hsbc لمدراء المشتريات الصناعي في بكين مستوي 48.9 خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 49.4 وسجلت الإحصائية مستوى 49.6 خلال آذار مارس ،ومستوي خمسين نقطة هو الفاصل بين نمو وانكماش القطاع.