النفط الخام يمدد خسائره بفعل صعود الدولار الأمريكي


تراجع النفط الخام بالسوق الأمريكية يوم الاثنين ممددا خسائره لليوم الثاني على التوالي بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع بيانات صينية ضعيفة أثارت المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 13:34 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 58.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.29 دولار وسجل أعلى مستوي 59.71 دولار وأدنى مستوي 58.76 دولار.

تراجع النفط الخام الأمريكي يوم الجمعة بنسبة 1 بالمئة ضمن عمليات التصحيح بعدما سجل أعلى مستوى في نحو خمسة أشهر 59.86 دولارا للبرميل وحقق ارتفاع أسبوعي بنسبة 3.3 بالمئة.

صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.3 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي بعدما أنهي موجة من الخسائر على مدار ستة أيام متتالية سجل خلالها أدنى مستوى في تسعة أسابيع 94.47 نقطة ،وصعود الدولار يؤثر بالسلب علي أسعار السلع المسعرة بالدولار وخاصة أسعار النفط.

انكمش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة له في عام مع هبوط الطلبات الجديدة في نيسان ابريل حسبما أظهرت إحصائية hsbc لمدراء المشتريات الصناعي التي سجلت مستوي 48.9 الشهر الماضي أقل من توقعات الخبراء مستوى 49.4 ،وسجلت الإحصائية مستوى 49.6 خلال آذار مارس.