google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: Price oscillator شرح مؤشر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي Price oscillator شرح مؤشر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باذن الله سنتكلم اليوم عن شرح مؤشر Price oscillator
    واتمنى ان يكون مفيد لكل الاعضاء
    Price oscillator


    هو مؤشر شبيه جدا بمؤشر الماكد في كل شيئ تقريبا ماعدا طريقة حسابه والتي تعتمد علي الفرق بين قيم الموفينج المستخدم. وكالعادة الموفينج المستخدم ممكن يكون EMA أو الموزون WEIGHTED الذي يستخدم قيمة أغلاق السهم في وسط الفترة المطلوبة في حساب الموفينج أو العادي SMA الذي يستخدم سعر الأغلاق لكل الأيام. ولكن غالبا يستخدم EMA لحساب هذا المؤشر .
    ويوجد نوعين من هذا المؤشر وهما :


    APO

    وهو أختصار ل ( ( ABSOLUTE PRICE OSCILLATOR وهذا المؤشر يستخدم القيمة الحقيقة لحاصل طرح الموفينج البطئ من الموفينج السريع كما نفعل في الماكد




    PPO
    وهو أختصار ل ( PERCENTAGE PRICE OSCILLATOR ) وهذا المؤشر يتم حسابه من حاصل طرح الموفينج البطئ من الموفينج السريع ثم قسمة الناتج علي قيمة الموفينج السريع ولذلك هذا النوع يستخدم نسبة مئوية للموفينج ويعتبر أكثر نوع يستخدم لأن النسبة المئوية تعبر عن حركة السهم أكثر من القيمة المطلقة المستخدمة في الماكد و APO


    طريقة حساب PPO
    يتكون من 2 موفينج EMA الأول القصير السريع هو EMA 12 والثاني البطيئ الطويل هو EMA 26 نقوم بطرح الموفينج البطيئ من الموفينج السريع وقسمة الناتج علي قيمة الموفينج السريع فنحصل علي قيمة المؤشر والذي يظهر علي هيئة خط يتحرك أعلي وأسفل خط الصفرCENTER LINE كما نفعل في الماكد .
    نلاحظ من الشارت أن الموفينج القصير عندما يتحرك فوق الموفينج الطويل يظهر المؤشر فوق خط النصف وعندما يتحرك الموفينج القصير تحت الطويل نجد خط المؤشر تحت خط النصف .
    وجدوا من التطبيق العملي لنوعي هذا المؤشر وهما APO و PPO أنهما يعطيان نفس النتائج تقريبا مع وجود أختلافات بسيطة كما بالشكل .






    نلاحظ أن الخط داخل الدائرة الخضراء مع APO كون خط منخفض عن الخط المتكون مع PPO السهم الأحمر يشير إلى ارتفاع مع APO أعلي من الخط المتكون مع PPO
    في أول يناير ينتهي المنحني بخط منخفض مع APO أكثر من PPO .
    المهم أن الاختلافات ليست كبيرة ولكن الشائع الاستخدام هو PPO .

    المؤشر والهيستو
    كما فعلوا مع الماكد استخدموا مع هذا المؤشر خط EMA 9 الخاص بالمؤشر نفسه ليخرج علينا خط يسير مع المؤشر وبحساب الفرق بين قيمة هذا المؤشر وقيمة خط التسعة هذا خرجوا بمنحنيات الهيستو الموجودة بالماكد والتي شرحناها قبل ذلك والتي يمثلها هذا الشارت :



    من هنا نخرج بان مؤشر السعر PPO هو المستخدم في معظم الشارتات ويعطي نفس نتائج الماكد وليس هناك أي اختلافات سوي أن مؤشر السعر يستخدم النسبة المئوية والماكد يستخدم القيم المطلقة .


    أستخدمات هذا المؤشر :
    هي نفس أستخدمات الماكد ولكنه مفضل عنه من قبل المحللين وتجده مثبت في معظم الشارتات أكثر من الماكد نفسه.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    بارك الله فيك

    جهد رائع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •