اخبار اسهم الكويت - تعليمية الكويتية تبيع حصتها في شركة إماراتية بـ 7 مليون دولار


قالت شركة المجموعة التعليمية القابضة (edu) المدرجة بالسوق الكويتي اليوم الثلاثاء ببيع حصتها البالغة 3.84% في شركة مدارس الاماراتية شركة غير مدرجة ولا تعمل في دولة الكويت .


وأوضحت الشركة في بيانها المنشور على موقع البورصة أن قيمة الصفقة 25.6 مليون درهم إمارتي مايعادل2.099 مليون دينار (6.95 مليون دولار أمريكي) .


وبينت الشركة أن تعليمية سجلت خسائر محققة من تلك الصفقة بلغت نحو 641.82 ألف درهم مايعادل 52.63 ألف دينار (174.28 ألف دولار أمريكي). وفي مطلع أبريل الماضي أعلنت الشركة أنها تبحث التخارج من مساهمتها البالغة 3.84% في شركة إماراتية غير مدرجة بالبورصة، ولا تعمل في الكويت.


يشار إلى أن "تعليمية" اتفقت في نهاية مارس الماضي مع شركة لمار القابضة (المملوكة لشركة مجموعة عارف الاستثمارية) وشركاتها التابعة على إسقاط كافة الدعاوى القضائية المتداولة فيما بينهم أمام القضاء، أو تلك التي انتهت بصدور حكم ما.


وقالت إنها قامت بتسوية المديونية المستحقة لشركة مجموعة عارف الاستثمارية، والبالغ قدرها 1.28 مليون دينار (4.3 مليون دولار أمريكي) وذلك في شكل نقدي وعيني.


وتقوم الشركة بمباشرة الأعمال التعليمية التي تتناسب مع كيانها الجديد، ولها أن تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها. وتتقيد الشركة في ممارسة أعمالها السابقة بتعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية.


ويبلغ رأسمال الشركة 24.53 مليون دينار كويتي تقريباً، موزعة على نحو 245.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.