اخبار اسهم الكويت - الاستئناف تبرئ مسؤولين بتابعة لجيران القابضة


قالت شركة جيران القابضة (jeeranh) - المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية - إن محكمة الاستئناف الدائرة الجزائية قضت، بجلسة يوم الاثنين الموافق 4 مايو 2015، ببراءة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "محطة مشرف".


وأوضح بيان الشركة المنشور، يوم الثلاثاء، على موقع البورصة، أن المتهمين في تلك القضية هما مدير عام ومدير العمليات بها، واثنان من العاملين بشركة "الخليج المتحدة للإنشاء" التابعة والمملوكة بالكاملة لـ "لجيران القابضة".


وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة التسبب عمداً في إتلاف محطة الضخ الجديدة بمنطقة مشرف للضخ والصرف الصحي المملوكة لوزارة الأشغال، وجعلها غير صالحة للاستعمال في الغرض المخصصة له، وذلك بأن نسبت إليهم النيابة العامة الامتناع عن تشغيل وصيانة المحطة المذكورة، وعن توريد قطع الغيار اللازمة لصيانة الأجهزة الرئيسية بها؛ مما حال دون إصلاحها. وقد أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة أول درجة.


وتتخصص شركة "جيران القابضة" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية، أو أجنبية، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.


ويبلغ رأسمال الشركة حوالي 15.02 مليون دينار، موزعاً على نحو 150.15 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد. ومن أكبر مساهميها "علي يار مرتضى دهقاني"، ويمتلك حصة تقترب من 41%.