الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم نتائج أرباح الشركات


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع بدعم من نتائج أرباح الشركات أفضل من التقديرات خلال الربع الأول بالتزامن مع توسيع مكاسب شركات التصدير المستفيدة من هبوط اليورو.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 10:33 بتوقيت لندن وانتعش المؤشر بالأمس ضمن عمليات الارتداد بعدما فقد نسبة 3.4 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر خسارة أسبوعية خلال العام الحالي.

وحقق مؤشر داو جونز أوروبا ارتفاع بنحو 22 بالمئة منذ بداية هذا العام إثر السياسات التحفيزية الواسعة التي أعلن عنها البنك المركزي الأوروبي لدعم اقتصاد منطقة اليورو وإيقاف تدهور معدلات التضخم.

ارتفع سهم بنك يو بي أس السويسري بعدما حقق أرباح خلال الربع الأول أفضل من تقديرات الخبراء بأعلى نتائج فصلية خلال خمسة أعوام ،وصعد سهم شركة أديداس بعدما أعلنت عملاق صناعة الملابس الرياضية في ألمانيا أرباح تجاوزت التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي.

انخفضت العملة الأوروبية الموحدة اليورو لليوم الثالث علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلة أدنى مستوى في أربعة أيام 1.1065 دولار الأمر الذي عزز من مكاسب شركات التصدير والتي حققت طفرة هائلة خلال الفترة الأخيرة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وصعد المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.3 بالمئة في ثاني مكسب يومي علي التوالي في ظل انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4 بالمئة ، وفي ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.5 بالمئة، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.5 بالمئة.