اخبار اسهم الكويت - عمومية آسيــا تناقش توزيع 5% نقداً منتصف مايو


قالت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية (ASIYA)، إن الجمعية العامة العادية وغير العادية سوف تنعقد، يوم الاثنين الموافق 18 مايو الجاري، في تمام الساعة 10:30 صباحاً، بمقر وزارة التجارة والصناعة، بحسب بيان منشور البورصة.


وأوضحت "الشركة" في بيان منشور على موقع البورصة على توصية مجلس الإدارة عن عام 2014، بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم (5 فلوس كويتية لكل سهم)، وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة.


وبينت "الشركة" أن العمومية ستقوم بانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات القادمة. كما سيتم مناقشة بنود أخرى على جدول الأعمال.


وقالت "الشركة" الكويتية الصينية الاستثمارية (KCIC)، في وقت سابق، إنه وبناء على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة والمنعقدة في 23 ديسمبر 2014 بتغيير اسم الشركة، وبعد الانتهاء من إجراءات التأشير في السجل التجاري لدى وزارة التجارة والصناعة، فإنه سوف يتم تغيير اسم الشركة في السوق ليصبح (شركة آسيا كابيتال الاستثمارية) باسم مختصر "آسيـا" (Asiya Capital Investments Company) باسم مختصر "Asiya".


وارتفعت أرباح "الصينية" خلال عام 2014، بنسبة 75% بالغا 1.77 مليون دينار (5.89 مليون دولار)، مقابل 1 مليون دينار (3.36 مليون دولار) خلال عام 2013.


وتقوم "الشركة" بأنشطة الاستثمار والخدمات المالية، برأسمال يبلغ 80 مليون دينار، موزعاً على 800 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.