استقرار أسعار الفضة ترقبا لبيانات سوق العمل الأمريكي


استقرت أسعار الفضة بالجلسة الأوروبية يوم الجمعة وسط ترقب المستثمرين لبيانات سوق العمل في الولايات المتحدة لقياس مدي سلامة نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وتوقع توقيت قيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:00 جرينتش حول مستوي 16.35 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.32 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.46 دولار وأدنى مستوي 16.27 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.2 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي مع صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات بدعم بيانات أفضل من التوقعات لطلبات إعانة البطالة الأمريكية.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي في الولايات المتحدة التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 228 ألف وظيفة جديدة خلال نيسان أبريل بالمقارنة مع 126 ألف وظيفة خلال آذار مارس ، مع انخفاض معدل البطالة إلي مستوي 5.4% خلال نفس الشهر من 5.5% خلال الشهر السابق.

يعول البنك الفيدرالي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي " كثيرا على بيانات سوق العمل وتحسنها خلال المدى القصير والمتوسط حتى يبدأ برفع أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن ،وأشادت جانيت يلين محافظ في شهادتها النصف السنوية أمام الكونغرس الأمريكي خلال آذار مارس بارتفاع الوظائف الجديدة وتحسن سوق العمل غير أن الهبوط المفاجأ للوظائف الجديدة الشهر الماضي أثار موجة واسعة من الشكوك تجاه تحسن السوق وقلص توقعات قرب تشديد السياسات النقدية.