الأسهم الأوروبية ترتفع بقيادة السوق البريطانية بعد فوز حزب المحافظين بالانتخابات البرلمانية


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة بقيادة السوق البريطانية بعدما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية أن حزب المحافظين الذي ينتمي إليه رئيس الحكومة ديفيد كاميرون يتجه للفوز بفترة ولاية جديدة مدتها خمس سنوات.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول 10:19 بتوقيت لندن ،وصعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنحو 1.6 بالمئة.

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلماني البريطاني عن تقدم حزب المحافظين "الحزب الحاكم " علي حزب العمال "حزب المعارضة " مع توقعات بفوز حزب ديفيد كاميرون بأكثر من نصف المقاعد البالغ 650 مقعد بما يمكنه من تشكيل حكومة منفردا دون الحاجة إلي الدخول في مفوضات مع أحزاب أخري لتشكيل ائتلاف حاكم.

وانخفضت الأسهم الأوروبية في وقت سابق من هذا الأسبوع مع صعود اليورو ومخاوف بشأن نمو الاقتصاد الأمريكي الذي يترقب في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي المتوقع 228 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل من 126 ألف خلال آذار مارس.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وصعد المؤشر بالأمس بنسبة 0.4 بالمئة في وول ستريت بعد يومين من الخسائر بدعم بيانات أفضل من التوقعات لطلبات إعانة البطالة وصعود شركات التكنولوجيا بقيادة شركة ياهو.

مؤشرات أوروبا
صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.7 بالمئة ، في فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7 بالمئة ، وفي ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.5 بالمئة.