تعلم قراءة اسعار ازواج عملات الفوركس " للمبتدئين فوركس "


اسعار الفوركس.jpg


عند تداول العملات, تتم التجارة دائما في أزواج – زوج من العملات. يتم شراء عملة وبيع عملة أخرى. يعطى لكل عملة رمز من ثلاثة أحرف الذي يستخدم في اسعار الفوركس. العملات الأكثر شيوعا المتداولة (“العملات الئيسية”) هي usd (دولار امريكى), eur (اليورو الأوروبي), gbp (جنيه المملكة المتحدة), aud (دولار استرالي), jpy(الين الياباني), chf (فرنك سويسري), cad (دولار كندي), nzd (دولار نيوزيلندا). يشار إلى أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال اسعار فوركس على شكل أزواج من العملات. أزواج العملات الأكثر تداولا هي : اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), الدولار الأميركي والين الياباني (usd / jpy), الدولار الأميركي والفرنك السويسري (usd / chf), الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي (gbp / usd) .
على سبيل المثال, يمكنك شراء جنيه بالدولار, متوقعا ان الجنيه الاسترليني سيزيد في القيمة النسبية للدولار. إذا كان هنالك ارتفاع للجنيه مقابل الدولار, تبيع المركز وتحقق أرباحا.
عندما تسعير أزواج العملات, العملة الأولى تعتبر على أنها العملة الأساسية والثانية, هي العملة المقابلة أو عملة العرض. العملة الأساسية هي دائما تساوي 1 وحدة نقدية للتبادل, على سبيل المثال, 1 دولار, 1 باوند, 1 يورو. العملات القاعدة (الأساسية) السائدة هي, في ترتيب التردد, اليورو, الجنيه الإسترليني, والدولار الأمريكي. عندما يتم تسعير العملة مقابل الدولار الأمريكي يطلق عليها سعر مباشر. يشار إلى أي عملة ليست مقابل الدولار الأمريكي كعملة تقاطعية (كروس).

تعلم قراءة اسعار ازواج عملات الفوركس " للمبتدئين فوركس "