ماذا تعني كلمة بيب او نقطة فى تداول الفوركس ؟


النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة – و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء واحد بارز هو الدولار / ين حيث النقطة تساوي 0.01 $.
على سبيل المثال, يمكنك شراء اليورو / دولار, والذي يتم تسعيره بأربع منازل عشرية, عند 1.4530 وبيعه في وقت لاحق 1.4542. الفرق سوف يكون +12 نقطة , أو 0.0012. ولكن , زوج العملات الدولار / ين, يتم تسعيره بمنزلتان عشريتان فقط. إذا قمت بشراء الدولار / ين عند 120.51, وتراجع بعد ذلك الى 120.31 وأنت بعته, فإن الفرق يكون -20 نقطة , أو -0.20. فرق النقط سوف يحدد حساب الربح / الخسارة في التجارة.
يتم ترجمة تسعير العملة في عدد معين من وحدات عملة الأساس. على سبيل المثال , سعر اليورو / الدولار عند 1.45 يعني ان لكل 1 يورو, تحصل على 1.45 دولار اميركي.
عندما يرتفع سعر العملة, ذلك يشير إلى أن العملة الأساسية أصبحت أقوى – وحدة واحدة من عملة الأساس أصبحت أضعف.
يتم التعبير عن أسعار العملات الأجنبية كأسعار شراء وبيع. البيع هو الثمن الذي سيدفعه المشتري لعملة الأساس (أثناء بيع العملة المقابلة), والشراء هو الثمن الذي سوف يبيع البائع به عملة الأساس (في حين شراء العملة المقابلة).
على سبيل المثال, إذا كان لدينا لزوج اليورو / الدولار سعر شراء 1.4530 وسعر بيع 1.4533. هذه التسعيرة تعني لنا أنه بامكاننا شراء يورو واحد بـ1.4533 دولار الأميركي, أو بيع يورو واحد بـ1.4530 دولار اميركي.
ليس هناك معيار لأسعار العملات التقاطعية – البعض لديهم العملة الأساسية في أعلى والبعض الآخر على الجانب. كيفية معرفة اي منهم الصحيح؟ انت بحاجة لمعرفة زوج واحد من العملات على الأقل وأي واحد من الأزواج هو الأكثر قيمة.
العملات الأساسية المهيمنة
اليورو – اليورو / الدولار الأمريكي , اليورو / الجنيه الإسترليني , اليورو / الفرنك السويسري , اليورو / الين واليورو / الدولار الكندي
الجنيه الاسترليني – الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي , الجنيه الاسترليني / الفرنك السويسري , الجنيه الاسترليني / الين الياباني, الجنيه الإسترليني / الدولار الكندي
الدولار الأمريكي – الدولار / كندي, الدولار الأمريكي / الين الياباني, الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري