استقرار أسعار الفضة في مستهل تعاملات الأسبوع


استقرت أسعار الفضة بالجلسة الأوروبية يوم الاثنين وسط صعود الدولار الأمريكي لثالث يوم مقابل سلة من العملات وتوقعات بتحسن الطلب على المعادن في الصين بعد خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال الستة أشهر الأخير لدعم اقتصاد أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:09 جرينتش حول مستوي 16.44 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.43 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.50 دولار وأدنى مستوي 16.37 دولار.

وحقق المعدن الأبيض ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة يوم الجمعة بعد يومين من الخسائر سجل خلالها أدنى مستوى في نحو الأسبوع 16.17 دولار للأونصة ،وحقق ارتفاع بنحو 2 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية بنحو 0.5بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بعد ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وانخفاض معدل البطالة لأدنى مستوى في سبع سنوات.

في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم وفي أحدث خطوة لدعم النمو الاقتصاد أعلن البنك المركزي الصيني بالأمس عبر موقعه الالكتروني خفض سعر الفائدة الأساسي على الإقراض لعام واحد 25 نقطة أساس ليصل إلى 5.1 بالمئة اعتبار من 11 أيار مايو ،وخفض سعر الفائدة الأساسي على الودائع بنفس المقدار إلى 2.25 بالمئة .