اخبار اسهم البحرين - الخليجي التجاري يسعي لتنفيذ مشروع غلوبال لوجيستيكس


قال المصرف الخليجي التجاري المدرج في بورصة البحرين إنه بصدد توقيع اتفاقية مع أحد المطورين المحليين في مجال التطوير العقاري بالهند، للبدء في تطوير مشروع "غلوبال لوجيستيكس".


وأضاف المصرف، في بيان نشر على موقع البورصة أن هذا المشروع هو أحد المنتجات الاستثمارية القائمة التي طرحها في السابق.


وأكد المصرف، في بيانه أنه فيما يخص تمويله مستشفيات ومدارس بقيمة 27 مليون دينار، فإن ذلك يأتي في سياق الخدمات المصرفية الموجهة للشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة، التي تلبي احتياجات قطاع الأعمال.


وكانت إحدى الصحف المحلية قد نقلت اليوم الثلاثاء، عن الرئيس التنفيذي للمصرف خليل المير، قوله إن المصرف يتجه إلى تمويل مشاريع حيوية في البحرين بمبلغ يصل إلى 27 مليون دينار، من بينها مستشفيات ومدارس. وأضاف المير أن المصرف يتجه إلى تنفيذ مشروع في الهند بكلفة تصل إلى 160 مليون دولار، وسيقوم المطور بعمل الدراسات اللازمة لاستكمال المشروع.


ويجتمع مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري يوم الأربعاء الموافق 29/7/2015؛ لمناقشة وإقرار البيانات المالية للفترة المنتهية في 30/6/2015.


وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2015، قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 216% إلى 1.67 مليون دينار بحريني، مقابل 529 ألف دينار تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي.


ويعمل "المصرف" في إطار الخدمات المصرفية برخصه ممنوحه من قبل مصرف البحرين المركزي، حيث أنه يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية و المنتجات للأفراد، و المؤسسات التجارية للاستثمار.


ويبلغ رأسمال "المصرف" حوالي 115.4 مليون دينار بحريني، موزعة على 1.154 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.