الفضة ترتفع أكثر من 1% بعد تراجع العملة الأمريكية الدولار


ارتفعت أسعار الفضة أكثر من واحد بالمئة بالجلسة الأوروبية يوم الثلاثاء مرتدة من أدنى مستوى في نحو الأسبوع بدعم من تراجع العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع تسارع عمليات شراء المعادن كملاذات آمنة في ظل موجة البيع الواسعة في أسواق السندات الأوروبية.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:50 جرينتش حول مستوي 16.48 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.26 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.50 دولار وأدنى مستوي 16.14 دولار الأدنى في أسبوع.

وفقد المعدن الأبيض نسبة 1.3 بالمئة بالأمس إثر بيانات سوق العمل الإيجابية الصادرة مؤخرا في الولايات المتحدة والتي زادت من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.8بالمئة مقتربا من فقد جميع مكاسبه التي حققها على مدار ثلاثة أيام متتالية ،وهبط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى خلال هذا العام مقابل الجنيه الإسترليني وفقد نسبة 1.1 بالمئة مقابل اليورو ،وينتظر المستثمرين بحلول الساعة 16:45 جرينتش حديث جون ويليمز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "سان فرانسيسكو" بحثا عن علامة جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وفي أوروبا زادت عمليات بيع السندات الحكومية في مناطق مختلفة من منطقة اليورو الأمر الذي نال من ثقة المستثمرين ودفعهم إلي توسيع عمليات بيع الأصول ذات العائد المرتفع وعلي رأسها الأسهم والاتجاه إلي شراء الأصول الأقل مخاطرة خاصة المعادن الذهب والفضة.