أبوظبي يواصل مارثون الصعود بفضل الدار ودانة


أنهى سوق أبوظبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأخضر، مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة، مدعوما بارتفاعات أسهم العقار بقيادة "الدار"، إلى جانب دانة غاز وأبوظبي التجاري.


وأغلق المؤشر العام مرتفعا بنسبة 0.44% بإضافة 20.2 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4614.36 نقطة، ليسترد مستويات 4600 نقطة مرة أخرى.


وتصدر "الاستثمار" المكاسب القطاعية عند الإغلاق بارتفاع نسبته 5.6% بدعم مباشر من سهم الواحة كابيتال الذي أغلق مرتفعا بنسبة 5.7%.


وأغلق قطاع العقارات مرتفعا بنسبة 2.9% بالمركز الثاني، في ظل مكاسب سهم الدار التي بلغت 3.72%، في حين تراجع سهم إشراق بنسبة 1.2%، وأغلق رأس الخيمة العقارية دون تغيير.


وسجل قطاع الطاقة ارتفاعا نسبته 1.6%، حل بها ثالثا، مدعوما بمكاسب دانة غاز التي بلغت 2.3%، في حين أغلق سهم طاقة دون تغيير.


أما قطاع البنوك فقد حقق أقل المكاسب بارتفاع هامشي بلغت نسبته 0.2% بعد ارتفاع أبوظبي التجاري والإسلامي بنسبة 5.8% و1.2% على التوالي، مقابل أداء سلبي للخليج الأول وأبوظبي التجاري والاتحاد الوطني


وارتفعت قيم التداول بشكل ملحوظ مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل إلى 305.2 مليون درهم مقابل حوالي 133 مليون درهم بجلسة الثلاثاء، وارتفعت كميات التداول إلى حوالي 161 مليون سهم مقابل 66 مليون سهم.


وكان سوق أبوظبي قد نجح أن ينهي تعاملات جلسة أمس الثلاثاء على ارتفاع في اللحظات الأخيرة من الجلسة بدعم من قطاعي الاتصالات والعقاري.