الذهب قرب أعلى مستوى في 5 أسابيع بفعل توقعات الفائدة الأمريكية


استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس قرب أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في نحو أربعة أشهر مقابل سلة من العملات بعد بيانات ضعيفة في الولايات المتحدة قلصت من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:24 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1214.70 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1215.12 دولار، وسجل أعلى مستوي 1218.63 دولار وأدنى مستوي 1212.26 دولار.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاع بالأمس بنسبة 1.9 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وبأكبر مكسب يومي منذ 27 نيسان أبريل الماضي ،وسجل المعدن أعلى مستوى في خمسة أسابيع 1218.67 دولارا للأونصة.

الدولار الأمريكي
واصل مؤشر الدولار الأمريكي هبوطه لليوم الثالث على التوالي مسجلا أدنى مستوى في نحو أربعة أشهر 93.20 نقطة عاكسا تواصل عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد بيانات ضعيفة بالأمس في واشنطن أظهرت تراجع مبيعات التجزئة خلال نيسان أبريل في علامة سلبية على نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

وربط صانعي السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي الاتحادي قرار رفع أسعار الفائدة بتحسن البيانات الاقتصادية وهو ما تظهره البيانات الصادرة مؤخرا في الولايات المتحدة وهو ما زاد من توقعات صعوبة قرب قيام البنك بتشديد السياسات النقدية.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات عن سوق العمل ومعدلات التضخم بالاقتصاد ،سوق العمل ممثلا في صدور طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 9 أيار مايو ،ومعدلات التضخم في صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر نيسان أبريل.