الفضة تقفز لأعلى مستوى في 7 أسابيع بفعل الهبوط الواسع للعملة الأمريكية


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الخميس مواصلة مكاسبها القوية لليوم الثالث على التوالي مسجلة أعلى مستوى في سبعة أسابيع مع الهبوط الواسع للعملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات تضررا من توقعات صعوبة رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:25 جرينتش حول مستوي 17.35 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.10 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.38 دولار الأعلى منذ 26 آذار مارس وأدنى مستوي 17.05 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 3.4 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بأكبر مكسب يومي منذ 27 نيسان أبريل الماضي.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمئة خلال جلسة السوق الأوروبية ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي مسجلا أدنى مستوى في أربعة أشهر 93.20 نقطة عاكسا تواصل عملية بيع العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية.

وأظهرت بيانات بالأمس في الولايات المتحدة تراجع مبيعات التجزئة خلال نيسان أبريل في علامة سلبية لنمو الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي زاد من توقعات صعوبة قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في وقت قريب قبل أن تتحسن البيانات الاقتصادية مرة أخري.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 9 أيار مايو المتوقع 272 ألف من 265 ألف للأسبوع الأسبق ،كما يصدر مؤشر أسعار المنتجين لشهر نيسان أبريل وهو أحد المؤشرات الهامة التي توضح وتيرة التضخم بالاقتصاد.