الفضة توسع مكاسبها وتسجل أعلى مستوى في 4 أشهر بعد تصريحات تخص الفائدة الأمريكية


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لأعلى مستوى في نحو أربعة أشهر ضمن موجة من المكاسب لليوم الخامس على التوالي بعد تصريحات مسئول بالاحتياطي الاتحادي حول الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية حتى أوائل عام 2016.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:25 جرينتش حول مستوي 17.60 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.46 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.78 دولار الأعلى منذ 29 كانون الثاني يناير الماضي وأدنى مستوي 17.42 دولار.

وحقق معدن الفضة ارتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة يوم الجمعة في رابع مكسب يومي على التوالي ،وعلى مدار تعاملات كامل الأسبوع الماضي ارتفعت بنسبة 6.5 بالمئة في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

قال تشارلز إيفانز رئيس الاحتياطي الاتحادي "شيكاغو " وأحد الأعضاء الذين يمتلكون حق التصويت على السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي "أن المجلس لا ينبغي له رفع أسعار الفائدة حتى أوائل عام 2016 " ،وأضاف إيفانز " أن معدلات التضخم لا تزال بعيد عن أهداف صانعي السياسة النقدية ".

وتوالي البيانات السلبية الصادرة في الولايات المتحدة مؤخرا أثار موجة واسعة من الشك تجاه سلامة مسار نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم الأمر الذي دفع الخبراء إلي استبعاد إمكانية رفع أسعار الفائدة الفيدرالية قبل أيلول سبتمبر القادم ،خاصة وأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربط قرار رفع الأسعار بمدي تحسن البيانات الاقتصادية.