اخبار الاسهم الكويتية | بتروجلف توقع عقدا ما ساكسون الإماراتية


قالت شركة الخليجية للاستثمار البترولي (gpi)،المدرجة بالبورصة الكويتية، اليوم الاثنين أنها قامت بتوقيع عقد جديد مع شركة ساكسون للحفر والخدمات البترولية بإمارة دبي - دولة الإمارات العربية .


وأوضح البيان الصادر عن الشركة والمنشور على موقع البورصة بأن هذا العقد الغرض منه تأجير حفار أرضي لإستخدامه في حفر عدد ثلاثة آبار بترول بجمهورية تنزانيا الإتحادية بالإضافة إلى أي عدد إختياري آخر من الآبار وأي تمديد آخر للعقد حسب ما يتطلبه عميل شركة ساكسون بتنزانيا شركة دودسال ريسورسيز.


وبينت الشركة أن القيمة الإجمالية للعقد عن السنة الأولى مبلغ وقدره 3.6 مليون دولار أمريكي أي بواقع 300 ألف دولار أمريكي شهرياً ، وذلك بخلاف التمديدات المتوقعة للعقد.


ونوه البيان أن الأثر المالي المتوقع من تنفيذ هذا العقد سوف ينعكس على النتائج المالية للشركة إعتبارا من الربع الثاني من عام 2015.




وتحولت نتائج الشركة للخسارة خلال الربع الأول من عام 2015، بالمقارنة مع أرباح نفس الفترة من عام 2014. حيث بلغت خسائرها نحو 1.5 مليون دينار (4.95 مليون دولار)، مقابل أرباح خلال الفترة المقارنة من عام 2014 البالغة نحو 680.5 ألف دينار (2.25 مليون دولار).وأرجعت التحول للخسارة إلى "توقف الحفار البحري لعمل عمرة الخمس سنوات، وتوقف بعض الحفارات الأرضية".


وارتفعت أرباح "الشركة" خلال عام 2014 بنسبة 58.8%، حيث بلغت 3.78 مليون دينار، مقابل أرباح بلغت 2.38 مليون دينار في عام 2013.


وتتخصص "الشركة" في تقديم الخدمات الاستشارية والاقتصادية المتخصصة، والقيام بالبحوث التسويقية للشركات المتخصصة في إنتاج واستهلاك البترول والبتروكيماويات، والقيام بأعمال أخرى.


ويبلغ رأسمال "الشركة" 35.8 مليون دينار، موزعاً على 358.18 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.