اخبار الاسهم الكويتية | زين تعتزم الطعن على ضريبة دعم العمالة الوطنية


قالت شركة الاتصالات المتنقلة (zain)، المدرجة بالبورصة الكويتية، اليوم الاثنين أنها سوف تقوم بالطعن بالتمييز ضد وكيل وزارة المالية بشأن ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العام 2008 والذي تطالب فيه الشركة بإلغاء قرار لجنة الطعون الضريبية رقم 100 لسنة 2011 ، بحسب بيان منشور على موقع البورصة .


وكانت محكمة الاستئناف في مايو الجاري قد رفضت الاستئناف التي تقدم به وكيل وزير المالية، ضد الحكم الصادر بخصوص ضريبة دعم العمالة الوطنية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2008، والذي يطالب فيه (المستأنف) الشركة بسداد ضريبة مالية قدرها 945 ألف دينار.


وفي سياق آخر، صدر حكم بوقف تعليقي لحين الفصل في الاستئناف المُقدم من قبل الشركة في الدعوى المرفوعة من قبل وكيل وزارة المالية (بصفته)، ضد الشركة فيما يخص نفس القضية.


جدير بالذكر أن أرباح "زين" في العام الماضي بلغت 194.3 مليون دينار تقريباً (نحو 657.4 مليون دولار)، مقابل حوالي 216.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2013 بتراجع نسبته 10.2% تقريباً.


وتعمل "الشركة" في شراء وتوريد وتركيب وإدارة وصيانة أجهزة ومعدات الهاتف النقال، وأجهزة النداء الآلي، والاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.


ويبلغ رأسمال الشركة نحو 432.7 مليون دينار كويتي، موزعاً على 4.3 مليار سهم تقريباً، بقيمة اسمية 100 فلس دينار للسهم الواحد.